الدقهلية تشيد بجهود مديرية القوى العاملة والهجرة خلال نوفمبر الماضى


أشادت محافظة الدقهلية بجهود مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة، وذلك لجهودها المستمرة للعمل على توفير فرص العمل للشباب والفتيات وذلك بمنشآت القطاع الخاص والشركات والمصانع العاملة بدائرة المحافظة للحد من البطالة وتـــــوفير حياة كريمة للمواطنين.

والتى أسفرت خلال شهر نوفمبر الماضى عن توفير 1060 فرصة عمل لأبناء المحافظة من الجنسين، وتدريب عدد 156 من شباب الخريجين على المهن المختلفة.

بالإضافة إلى جهود المديرية في التفتيش على 2169 من المنشأت المختلفة للتأكد من إلتزامها بتطبيق أحكام الأمن الصناعي بهدف حماية العمال والمحافظة على أدوات ووسائل الإنتاج، بالإضافة فى مجال الرخص للتأكد من التزامها بتطبيق أحكـــــام القــــانون، وتحرير 306 محضر للمنشآت المخالفة.

كما تم التفتيش على 3052 منشأة تابعة للقطاع الخاص للتأكد من تطبيقها لأحكام القانون وحماية جميع العاملين، وتم تحرير 656 محضر للمنشأت المخالفة.

بالإضافة إلى التفتيش على 70 منشأة يعمل بها أطفال للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام الطفل، وتم تحرير 2 محاضر للمنشآت المخالفة وكذا تنظيم عمل الأجانب داخل البلاد، والتفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج ,حيث وفرت هذه الشركات 814 فرصة عمل للشباب خارج البلاد.