الدفاع بالتخابر: المحكمة وحدها مختصة بتحدد سرية التقارير العسكرية من عدمه

أخبار مصر


استانفت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة , برئاسة المستشار شعبان الشامى, سماع مرافعة دفاع المتهم عصام الحداد وجهاد الحداد، في قضية التخابر , ودفع بانتفاء جريمة افشاء الاسرار العسكرية الموجهة للمتهمين حيث انها تشترط سرية الواقعة المفشاه , وان المادة 85 عقوبات حددت 4 بنود لجريمة افشاء الاسرار وهى ان يقتصر العلم بالواقعة على من كلف بحفظه او من اقتصر عليه استعماله.

ولم توجه النيابة العامة قيام المتهمين بتسريب تقارير معينة وعليها ان تقدمها للمحكمة لكى تحدد بنفسها هل هى جريمة وسرية من عدمه.

وأوضح بان المتهمين اتهموا بانهم سلموا عناصر من الحرس الثورى الايرانى العديد من تقارير الامن الوطنى السرية بشان رصد عناصر ايرانية تسعى لاحداث الشغب بالبلاد , ولم توضح النيابة العامة من هم العناصر الايرانية الذين تسلموا تلك التقارير.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخرين من قيادات الإخوان اتهامات بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد ، وإفشاء أسرار الأمن القومي ، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها ، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.