قائد أركان الجيش الجزائري: القوات المسلحة مستعدة لمجابهة التحديات التي تواجهها البلاد

عربي ودولي


قال الفريق أحمد قايد صالح، قائد أركان الجيش الجزائري، اليوم السبت، إن القوات المسلحة مستعدة لمجابهة التحديات التي تواجهها البلاد.

جاء ذلك في كلمة له، خلال زيارة لمقرات عسكرية، شرقي الجزائر، حسب بيان نشرته وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم السبت، على موقعها الرسمي.

ونقل البيان عن صالح قوله: هناك تحديات ورهانات تواجهها الجزائر، والجيش الوطني الشعبي واع كل الوعي لمجابهتها، إيمانا منه بالرسالة الوطنية النبيلة التي يحملها، ويعتبر نفسه مجندا على الدوام لخدمة الشعب والوطن .

ولم يوضح المسؤول العسكري طبيعة هذه التحديات التي تواجهها الجزائر.

ومنذ نهاية الشهر الماضي، يقوم الفريق صالح بزيارات لمختلف المقرات العسكرية عبر الجزائر، لتفقد وضع القوات المسلحة، حسب وزارة الدفاع.

وكان ذات المسؤول دعا، مطلع الشهر الجاري، الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود الجنوبية إلى المزيد من اليقظة والاستعداد لمواجهة التهديدات بالمنطقة.

وحشدت الجزائر خلال الأشهر الأخيرة، عشرات الآلاف من الجنود وحرس الحدود التابعين لسلك الدرك الوطني (تابع لوزارة الدفاع) على حدودها مع ليبيا ومالي والنيجر وتونس؛ لمنع تسلل الجهاديين وتهريب السلاح والمواد الغذائية والوقود المدعومين من قبل الحكومة كما تقول السلطات الجزائرية.

وقال مسؤولون رسميون في الجزائر في تصريحات متتالية خلال الأشهر الأخيرة إن البلاد أضحت مهددة في أمنها بسبب انهيار الأوضاع الأمنية في دول الجوار، خاصة ليبيا ومالي وتونس والتي تتقاسم معها حدودا برية تفوق 3 آلاف كم