رئيس الجامعة: "الأزهر" قبلة المسلمين في العلم والتعلم

أخبار مصر


شارك رئيس جامعة الأزهر د. عبدالحي عزب، اليوم الخميس، في الاحتفالية السنوية لتكريم الطلاب المتفوقين والخريجين الدارسين بجامعة الأزهر لعام 2014 على منحة بيت الزكاة الكويتي.

وقال رئيس الجامعة، إن شيخ الأزهر هو شيخ الإسلام والمسلمين الذي أحب الوطن والأزهر الشريف، وظل دائمًا يحتضن العلم والعلماء، وخير دليل على اهتمامه بالعلم وطلابه هو العمل بكل ما من شأنه تسهيل سبل العلم والمعرفة أمام طلاب العلم على كل الأصعدة، ومن هنا أجده يوصينى دائمًا خيرًا بالطلبة والطالبات والعمل على تسهيل كل السبل لطلاب العلم مصريين ووافدين .

وأضاف: شرف لى أن أرحب بكم في رحاب الأزهر الشريف وجامعته العريقة، الأزهر الذي هو قبلة المسلمين في العلم والتعلم وهو بيت الأمة والحامي لتراثها وثقافتها والحارس لفكرها من الاعوجاج أو الميل نحو التشدد الذي ينجرف بصاحبه نحو الغلو والتطرف، وهو الذي رفع الوسطية شعارًا لرسالته فسار بالأمة نحو صراطها المستقيم، فكان كالطود الشامخ في صد فكر الطامعين الخارجين عن نهج الأمة وحضارتها.

وخاطب الطلاب، أدعوكم أن تحملوا للناس جميعًا هذا الفكر الوسطى الكريم لتعودوا إلى بلادكم بأقلام سليمة وفكر مستقيم فتكونوا بفضل الله فخرًا للأزهر الشريف في حمل رسالته – إن شاء الله – قادة للمعرفة تسطرون للناس جميعًا كريم المعانى فترتقي بمعارفكم التنمية والمباني.

وأضاف، تكريمكم اليوم هو تكريم لكل أزهري يعتز بأزهريته فحافظوا على إسلامكم من خلال احتضان ووسطيته وحافظوا على وطنكم من خلال حبكم لبلادكم، فشكرًا لكم وشكرًا لدولة الكويت وشكرًا للقائمين على المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.