الدقهلية تشيد بجهود مديرية الزراعة خلال شهر نوفمبر الماضى


أشادت محافظة الدقهلية، بجهود العاملين بمديرية الزراعة بالدقهلية لحرصهم وعملهم المستمر لتنمية الإنتاج الزراعى وكافة الأنشطة الزراعية كماً ونوعاً، وذلك من خلال تفعيل دور الإرشاد الزراعى والتدريب فى مجالات التنمية الريفية.

والتى أسفرت جهودها خلال شهر نوفمبر الماضى عن 100 زيارة من خلال مهندسو المراكز الإرشادية لتوعية المزارعين، وتنفيذ 358 زيارة ميدانية لمحاصيل الفاكهة و 114 زيارة ميدانية لمحاصيل الخضر، ومتابعة مشروعات التسمين و البتلو والعجول العشار بالتنسيق مع الطب البيطرى وبنك الإئتمان الزراعي، وتنفيذ 56 ندوة إستفاد منها 958 من المزارعين فى مجال مكافحة القوارض و 56 ندوة برنامج قروى استفاد منها 1224 من القرويات.

بالإضافة إلى تنفيذ 3 أيام حقل فى مجال محصول بنجر السكر، وتم إزالة 225 حالة تعدى على الأراضى الزراعية، وتم الانتهاء من زراعة 221120 فدان من محصول القمح بالإضافة إلى 4014 فدان من محصول الفول البلدي و 87882 فدان من محصول البنجر.

كما تم زراعة 291860 فدان محصول القمح بالإضافة إلى حصاد 7023 فدان محصول الفول البلدى، وتم الانتهاء من مشاكل الصرف المغطى بأنحاء المحافظة بالتنسيق مع جهاز الري والصرف الصحي.

وأشار المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية إلى إستمرار جهود مديرية الزراعة مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتيسير الصعوبات على الفلاح والإرتقاء بمنظومة الزراعة على مستوى المحافظة.