نقابة المهندسين تستنكر إيقاف أحد المهندسات في مؤتمر رسمي

أخبار مصر


مرام البغدادي



نظمت نقابة المهندسين، اليوم، مؤتمر صحفي، بمقرها الرسمي بشارع رمسيس، برئاسة كلاً من نقيب المهندسين طارق النبراوي، المهندس محمد حافظ الأشقر، المهندس إبراهيم محمد سراج الدين, عمرو محمد أسماعيل، القائم بأعمال مدير عام الشئون القانونية بالنقابة؛ وذلك بقصد تشكيل لجنة تقصى حقائق؛ لبحث ما نسب للمهندسة منال السيد حسن، مدير عام الًإدارات الهندسية والمشرف على إدارة التنظيم بحى الدقى _ محافظة الجيزة، من قبل محافظ الجيزة، على عبد الرحمن، من مخالفات بإصدار الترخيص رقم 45 لسنة 2014، لقطعة الارض رقم 1 شارع مقار والسودان.

حيث أشارت النقابة واعضائها، خلال المؤتمر، الى استياؤها من القرار التعسفى الذى أخذه محافظ الجيزة تجاه المهندسة منال، كما أفادت المهندسة فى مقابلتها، أن ما جاء من اجراءات بشأن إصدار الترخيص جاءت وفقاً لصحيح القانون ومواده المحددة.

وأضاف النبراوى فى حديثه أن نقابة المهندسين تلجأ للدفاع عن أعضائها وأن أى زميل سيخطأ ستكون النقابة قادرة على محاسبته، وستكون لها حساب قاسى فى حق المهنة والنقابة ولن يحاسب أى مهندس إلا بحضور ممثل للنقابة.

وأستطرد قائلاً إن النقابة جاهزة للدفاع عن أى مهندس لديه مشكلة قانونية او مهنية، مؤكدًا خلال حديثه أن ما صدر ضد المهندسة منال سيد حسن من قرارات بإيقافها عن العمل وإحالتها للنيابة العامة، واصفاً هذا القرار بعيب أستعمال السلطة وأن هذه القرارات جاءت متسرعة ومتعسفة، مشيراً الى نص المادة 74 من قانون النقابة رقم 66 بسنة 1974، والتي تنص على أنه اذا أتهم عضو من أعضاء النقابة بجناية أو جنحة متصلة بمهنته، وجب على النيابة إخطار النقابة قبل البدء فى التحقيق.

وأضافت رئيسة لجنة الشئون العامة والمرأة بالنقابة، أن المهندسة منال رفضت رشوة قيمتها مليون جنيه منذ حوالى 5 سنوات وقامت النقابة بتكريمها وأمن الدولة على علم بذلك.