بالصور.. رفع حالة الطوارئ بالإدارات الصحية بالدقهلية لمواجهة الأنفلونزا الموسمية


أحمد مختار



اعلن الدكتور مجدى حجازى- وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الإستعداد القصوى فى جميع الإدارات الصحية والمنشآت التابعة لها استعدادا لمواجهة موسم الشتاء وموسم المدارس.



وأشار حجازى إلى أن مصل الأنفلونزا الموسمية متوفر، وأنهم بدأوا بتطعيم الفريق الطبى بالمستشفيات. موجهاً لمديرين الإدارات بعمل حصر بأسماء الفريق الطبى الذى تم تطعيمة بمصل إنفلونزا الموسيمية، وتكثيف المرور على أقسام الصدر والحميات بالمستشفيات، وأن يتم عمل حصر بالمتخلفين من مصل MMR وكذلك حصر بالمتخلفين من التطعيمات الإجبارية.



وأكد وكيل الصحة بالدقهلية، أنه سيتم عمل جلسة موحدة فى جميع الإدارات الصحية يوم الاثنين القادم لتطعيم المتخلفين، وكذلك بضرورة التأكد من توافر التاميفلو بجميع جرعاته فى المستشفيات، وحصر الأرصدة من جرعات التاميفلو ووجود البوسترات والمطويات الخاصة بالإنفلوانز.



وشدد حجازى على ضرورة متابعة الحالات القادمة من المناطق الموبوءة بالإيبولا متابعة جيدة لمدة 3 اسابيع متواصلة من لحظة وصوله، والإهتمام وتكثيف المرور على المدارس ومتابعة النظافة والتطعيمات طلاب المدارس ، وتكثيف الندوات التثقيفة عن الاجراءات الاحترازية للأنفلونزا الموسيمية، مشيرًا إلى توافر مصل الأنفلونزا الموسيمية فى مكاتب الصحة للمعتمرين.