نرصد معاناة قرية "مسير" بكفرالشيخ من نقص المياه والكهرباء والصحة


قرية مسير مثل عشرات القرى، بل مئات القرى التي تعاني من نقص الخدمات بمحافظة كفرالشيخ، وخلال اللقاء الذي دار بين المستشار محمد عزت عجوه، محافظ كفرالشيخ، مع اهالي القرية الذى اوضحوا بعض المشكلات التي يعانون منها وتتسبب لهم في كثير من العوائق.

حيث أوضحوا ان مشكلة مياه الشرب هي أولى المشكلات التي يعاني منها سكان 12 عزبة تابعة لقرية مسير حيث لاتصل اليهم مياه الشرب إلا نادرا وفي اوقات متأخره من الليل.

وطالب المحافظ من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظه المهندس مفتاح سرعة احلال وتجديد شبكة المياه مع وضع مواسير ذات قطر أكبر للسماح بمرور اكبر كمية ممكنة لهذه العزب.

كما اكد الاهالي علي ضعف الكهرباء الامر الذي يستحيل معه تشغيل الثلاجات والغسالات والاجهزه الهربائيه مما يشكل علي المواطنين كثير من المشكلات كلف المحافظ مدير عام كهرباء الريف بتغيير اسلاك الاعمده العاريه الي اسلاك معزولة حرصًا علي حياة المواطنين، كما طالبه بسرعة تحديث وتطوير اكشاك الكهرباء لتتحمل هذه القري.

كما قدم الاهالي مر الشكوي بخصوص اهيار الصحه بقرية مسير والعزب المجاوره حيث أكدوا علي عدم وجود اطباء او ممرضات او ادويه داخل الوحده الصحيه التي اصبحت خرابه لايسكنها سوي الغربان والخفافيش علي مرئى ومسمع وكيلة وزارة الصحة التي لم تزور هذه الوحده منذ 4 سنوات طالب المحافظ الاهتمام بهذه الوحده بتوفير اطباء وهيئة تمريض وادوية وتستمر ليلا مقابل مبالغ رمزيه يدفعها الاهالي.