دفاع هدهد في "أحداث الاتحادية": رئيس حزب كان يسرق البنزين من السيارات لصناعة المولوتوف

أخبار مصر


أكد المحامي علاء علم الدين- دفاع المتهم الثالث أيمن هدهد المستشار الأمني للرئيس المعزول محمد مرسي خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بأن المتهم رفاعة الطهطاوى اتصل مباشرة بالنائب العام وقت الأحداث وأخبره بأن هناك اشخاص محتجزين وابلغه بانه اتصل بقسم مصر الجديدة وأخبروه بانها لن تقبض على أحد أو تستلم احد من المحتجزين إلا بناءً على اذن صادر من النيابة العامة.

وأوضح الدفاع، بأن هذا يعد بلاغ رسمى وان اللواء احمد فايد رئيس الحرس الجمهورى اكد بوجود اشخاص بحوزتهم اسلحة حاولوا الاعتداء على القصر الجمهورى.

وتابع أن المجنى عليهم ارتكبوا 14 جريمة فى مقدمتهم جرائم القتل والشروع فيه، وأن من بينهم المجنى عليه رامى صبرى كرياكوس رئيس أحد الأحزاب السياسية كان يقوم بفض تانكات السيارات من البنزين ويقوم بملئ الزجاجات لعمل المولوتوف وجاء ذلك طبقا لأقوال عدد من الشهود بالقضية.

جدير بالذكر أن هذة القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى بين أعضاء تنظيم الإخوان والمتظاهرين مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وبحضور المستشارين أبراهيم صالح وعبد الخالق عابد المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.