كيللوج: لا نستخدم الجينات المعدلة وراثياً سوى فى الدول التى تسمح بذلك

أخبار مصر


أحمد الشيخ – ميسون أبو الحسن

قال عمرو فرغل نائب رئيس شركة كيللوج لمنطقة الشرق الاوسط وشرق اوروبا وشمال افريقيا المنتجة للبسكويت والمقرمشات والوجبات الخفيفة ، الجينات المعدلة وراثياً عليها تضارب وجهات نظر فهناك دول تسمح بها و دول أخرى لا تسمح بها، مؤكداً أن أوروبا والشرق الاوسط وشمال أقريقيا خالية تماماً من أى جينات معدلة وراثياً، ولكن فى الدول التى لا يعترض فيها المستهلك على الجينات المعدلة وراثياً نستخدمها بلا أى مشاكل.

وولفت خلال مؤتمر صحفى للشركة من أجل عرض نتائج الشركة والأهداف الخاصة بنموها عالمياً، ومناقشة استحواذ الشركة على 51% من اسهم شركة بيسكو مصر، إلى أن الشركة تسعى للتطوير ولكننا لا ننسى ابداً ان منتجاتنا يجب ان تكون فى متناول المستهلك وميزانيته.

وتابع فرغل المناخ فى مصر مشجع للاستثمار والاقتصاد يتحسن والأمن بدء يستتب فوجدنا ان الفرصة متاحة لدخول السوق المصرى، موضحاً ان شركة كيللوج تعمل حسب المعايير الرقابية للدول التى تعمل بها واستخدام جينات معدلة وراثيا حسب رغبة المستهلكين فى الدول ويتم الكتابة على العبوات، وفى مصر ستعمل الشركة فى مصر حسب القوانين الرقابية ولن تتخطاها.

وأكد فرغل أنه لا صحة لخبر اغلاق فروع خاصة بشركة كيللوج بالدول الأوروبية او غير ذلك، و لا يوجد موظفين ببيسكو مصر يرفضون عرض شراء شركة كيللوج ، قد توجد تخوفات مشروعة فقط من المجهول.