فى التخابر الكبري.. "الدماطي": حديث خيرت الشاطر مع مشعل ليس جريمة

أخبار مصر



أكد المحامي محمد الدماطي، أن النيابة العامة، أحالت المتهمين للمحاكمة طبقا للمادة 68 والتى تنص على أنه لابد من حدوث أعمال عنف وإرهاب من شأنها إخلال بالنظام العام وتعريض حياة المواطنين للضرر، وذلك أثناء مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة.

وردد الدماطي، قائلا: الإرهاب لم يحدث من الاخوان الذين شاركوا فى ثورة 25 يناير ولكن من معارضى مرسى والذين قاموا بتعطيل الدستور وعزل مرسى وقتل متظاهرى رابعة والاتحادية وكل من يقول لا لـ 3-7 .

وأكد دفاع المعزول، أنه لا يجب أن يتخذ حديث الناشط خالد مشعل، مع خيرت الشاطر عن الانتخابات الرئاسية قرينة لإدانته بتهمة التخابر, موضحًا أنه من الطبيعى التحدث فى أمور الحياة مع الزوار، وذلك اثناء نظر جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخر من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي ، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى، وناصر صادق بربرى، بسكرتارية أحمد جاد، ومحمد رضا.