"الدماطي": من اقتحم السجون عناصر بدوية

أخبار مصر


قال المحامي محمد الدماطي، إن مذكرة اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، والتى جاء فيها وجود حالات تمرد بالسجون وإصرار الأهالى على تحرير ذويهم وقيام مجموعة من العناصر البدوية بإطلاق النيران على قوات الأمن حتى نفذت ذخيرة رجال الأمن ومع تأخر وصول الحماية المدنية قاموا باقتحامها، وذلك أثناء مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة.

وردد الدماطي، قائلا: العالم كله يجب أن يعلم أن الذى اقتحم السجون عناصر خارجة عن القانون وليس الإخوان وأن مذكرة عبد الرحمن ذكرت ذلك ونفى قيام العناصر الحمساوية أو حزب الله ولا يحزنون باقتحام السجون.

واستعرض الدفاع وقائع اقتحام السجون وعدد المساجين الهاربين منها، وذلك اثناء نظر جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهما آخر من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي ، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى، وناصر صادق بربرى، بسكرتارية أحمد جاد، ومحمد رضا.