إحالة 9 مسئولين بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية إلى المحاكمة

أخبار مصر


أمر المستشار سامي فهمي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة 9 مسئولين بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية للمحاكمة لإتهامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

وكشفت التحقيقات أن أمين أحمد حسن، سكرتير وأمين توريدات مدرسة الحلمية الثانوية للبنات التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية قام بفتح دفتر توفير المدرسة باسمه ولحسابه الشخصي وأودع به المتحصلات الخاصة بالمدرسة من مصروفات مدرسية ورسوم مجموعات وغيره.

واستولى عليه لنفسه بالمخالفة للقانون، ولم يورد 11 قسيمة من دفتر 33 ع.ح في حينه ولم يكتب عليها تاريخ التوريد بإجمالي مبلغ 47423 جنيهاً، واستخدم دفترين 123 ت . ت في آن واحد ولم يورد المبالغ المحصلة فيهما بقيمة 3762 جنيهاً.

كما استولى المتهم على متحصلات المدرسة عن عامين دراسيين من إستمارات نجاح الثانوية العامة ’ ومن أنصبة ومصروفات بإجمالي مبلغ 20506 جنيهاً ’ وأستولى أيضاً على أنصبة مدرسي المدرسة عن المجموعات باجمالي مبلغ 31232 جنيهاً.

وجاء بأوراق القضية أن المتهم إستولى على مبلغ 105990 جنيهاً باقي متحصلات مجموعات وأنصبة الإدارة التعليمية عن الأنشطة ’ ولم يقم بجرد عهدة المدرسة أو تسوزية الكتب وتجاوز مدة الغياب والأجازات المسموح بها.


وتبين من التحقيقات أن محمد حلمي محمد، مدير الشئون المالية والإدارية السابق بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية سابقاً وحالياً بالمعاش سمح بفتح دفتر توفير لمدرسة الحلمية الثانوية بنات بالمخالفة للقرارات الوزارية مما ترتب عليه قيام الأول بفتح دفتر توفير باسمه الشخصي تمكن بموجبه من الإستيلاء على 209 ألف جنيه، وتقاعست ناني محمود إبراهيم موجهة مالية وإدارية عن التفتيش على المدرسة مما مكن المتهم الأول من إرتكاب كافة المخالفات المنسوبة إليه.

كما جاء بأوراق القضية أن هالة محمد عبدالمنعم، الموجهة المالية والإدارية تراخت في التفتيش على أعمال المتهم الأول لمدة ستة أشهر ’ ولم تقم مها محمد حسن مديرة المدرسة بالمتابعة الفعلية وعمل الجرد الشهري لعهدة الأول مما أدى إلى إرتكابه المخالفات المنسوبة إليه.

وأكدت النيابة أن منى سالم السيد مدير الخدمات التربوية بادارة الخليفة والمقطم التعليمية لم تقم خلال فترة توليها وظيفة مدير المدرسة بالمتابعة الفعلية وعمل الجرد الشهري لعهدة المتهم الأول ’ ولم يتابع صبحي محمود إبراهيم مدير مخازن الإدارة التعليمية ـ أعمال المتهم الأول في عمل الحركة الشهرية والجرد السنوي ومطابقة الدفاتر الخاصة بعهدة المدرسة وتسوية الكتب.

وأنتهت التحقيقات إلى أن فوقية فوزي جورجي، وأيمن محمود السيد مسئولي العهد بمخازن الإدارة التعليمية لم يتابعا المتهم الأول في عمل الحركة الشهرية وإعادة الدفاتر ومناقضتها بالمدرسة مما أدى إلى تردي المتهم في إرتكاب المخالفات المنسوبة إليه.