بالصور..تعليم القليوبية تشكل غرفة عمليات لمواجهة شغب الامتحانات


عقدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماع السبت لمناقشة استعداد المديرية لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف 12 إدارة تعليمية، بحضور مختار شاهين وكيل المديرية والدكتور نبوى باهى مدير التعليم العام ومحمد طه مدير التعليم الفني، وفيفى رمضان مدير الشئون المالية والإدارية وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية.

من جانبها أكدت الفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، انه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية للتعامل مع اى أحداث ومستجدات فور حدوثها و تم التنبيه على موجهي العموم والأوائل للمواد المختلفة بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات والابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو الانحياز لأي تيار او فصيل او حزب سياسي.

وقالت، إنه يتم التنسيق بشكل كامل مع مديرية امن القليوبية وعددا من المديريات الخدمية وفق بروتوكول التعاون بين المديرية ومديريات الأمن والصحة والتموين.

وأكدت وكيل الوزارة على ضرورة وضع خطط بديله لاى أحداث مفاجئة مع وضع خطط غير تقليدية ومنع الألعاب النارية بداخل المدارس، وانه تم التأكيد على سير اعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والالتزام الكامل بالحفاظ على سرية وطبع الأسئلة والمعلومات وكافة التقارير المتعلقة بأعمال الامتحانات والالتزام الكامل بموانع المراقبة على الامتحانات.

وقالت فرغلي انه تم التنبيه على مديري الإدارات والمدارس بالانتهاء من تدريس المناهج بكافة المراحل، مشيرة الى انه تم الاطمئنان على توفير وتجهيز اللجان الامتحانية بالشكل اللازم، مؤكدة على اهمية تواجد طبيب بكل لجنة امتحانات

ووجهت وكيل الوزارة تعليمات مشددة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو منع استخدام المدارس والمنشآت التعليمية فى الدعايا الانتخابية واتخاذ التدابير اللازمة للتوعية ضد المخدرات الرقمية.