استعدادات أمنية بالقاهرة والجيزة لمواجهة مظاهرات "الإرهابية"

أخبار مصر



كثفت قوات الشرطة والجيش صباح اليوم الجمعة، تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى؛ وذلك استعدادا للمظاهرات التى دعا اليها تنظيم الاخوان الارهابى اليوم.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط قيام قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل محافظات القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية ؛ من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل ، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية ؛ لمنع تسلل عناصر تنظيم الاخوان الارهابى الى المحافظات الثلاث ومحاولة اشاعة الفوضى من خلال مظاهراتهم.

وشهد محيط ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا استعدادا لمظاهرات الاخوان؛ حيث تمركزت عدد من الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصرى بالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض، بالإضافة الى تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزى ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية.

كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا؛ حيث تمركز عدد من الآليات العسكرية بشارع الطيران ، وبعض الشوارع الخلفية المحيطة بمسجد رابعة العدوية ، فضلا عن نشر الحواجز المعدنية بتلك الشوارع، تحسبا للحاجة الى إغلاق الميدان وقت الضرورة، فى الوقت الذى قامت فيه قوات من الأمن المركزى بتسيير دوريات متحركة بمدينة نصر للتصدى لمظاهرات الاخوان فور خروجها.

وعلى الصعيد نفسه، تم نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزى و3 مدرعات بشارع جسر السويس، وهى المنطقة التى تشهد كل أسبوع أعمال عنف ممنهجة من قبل عناصر تنظيم الاخوان الإرهابى؛ كما قامت قوات الأمن بتسيير دوريات أمنية من قوات الأمن المركزى بشارعى الهرم وفيصل، وأعلى الطريق الدائرى لمواجهة مظاهرات الاخوان.