محافظ القاهرة يستقبل وزير التنمية البشرية والعمل السوداني

أخبار مصر


ايمان محسن

أستقبل الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة، وزير التنمية البشرية والعمل السوداني د.يحي صالح مكوار والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بكافة المجالات بين العاصمتين ومناقشة أعداد برتوكول تعاون بين محافظة القاهرة ووزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم للارتقاء بالمستوي المهني للموظفين والتدريب علي اكتساب المهارات.

وأشار محافظ القاهرة إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر والسودان ، والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية ، وتبادل الخبرات والكوادر العلمية في كافة التخصصات.

ورحب محافظ القاهرة بإعادة تفعيل بروتوكول التوأمة الموقع بين العاصمتين القاهرة والخرطوم والمتضمن التعاون وتبادل الخبرات في جميع مجالات الإدارة المحلية والاستثمار وتبادل الوفود الثقافية والفنية والرياضية والعمل على إعادة التكامل ما بين البلدين باستغلال الخبرات والصناعات المصرية في تطوير وتحديث إمكانات السودان من ثروات وأراضي.

ولفت الوزير السوداني الي رغبة الخرطوم في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تنمية وتدريب الكوادر البشرية بالخرطوم مع تفعيل الاتفاقات المسبقة بين العاصمتين وتخليق اتفاقات جديدة في كافة المجالات .

وأشاد الوزير السوداني بالبرتوكول الذي تم في إطار التعاون الفني والتكنولوجي بين القاهرة وولاية الخرطوم لإقامة مركز معلومات علي احدث نظم المعلومات الجغرافية وتقنيتها (GIS) بتكلفة بلغت حوالي 2.5 (اثنين ونصف ) مليون جنيه حيث تولي رئيس مركز معلومات شبكات محافظة القاهرة واللجنة المعاونة له الإشراف العام علي إنشاء المشروع وعمله وتطويره وتقديم المعونة الفنية والتكنولوجية له كما تم تدريب الكوادر السودانية علي العمل وتم سفر وفد من الخبراء المصريين للمعاونة في بدء تشغيل المركز .

ووجه الوزير السوداني الشكر لما أبدته القاهرة من استعداد لتقديم المعاونة في إقامة أي مراكز فرعية للمرافق تنشأ مستقبلاً في ولاية الخرطوم حسب طلب الولاية .