دفاع أسعد الشيخة يطالب ببراءته من أحداث "الاتحادية "ورفض الدعاوى المدنية

أخبار مصر


بدأ المحامى صالح سنوسى دفاع المتهم اسعد الشيخة مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد صبرى يوسف المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى قضية أحداث قصر الاتحادية، بالدعاء رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى ليفقهوا قولى وطالب ببراءة موكله ورفض الدعاوى المدنية.

وقال إن مرافعته تدور حول عدة محور أولها هو قيد الدعوى ووصفها, وثانيا صورتها الحقيقية, والثالث عن كيفية نشأة الاتهام , والرابع الأدلة المقدمة لإدانة موكله من عدمه، ووجه الشكر للنيابة العامة على المجهود الذى بذلته فى الدعوى مشيرا بانها وقعت فى أخطاء طبقا لطبيعة البشر.

حيث أن النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم استعرضوا القوة ولوحوا العنف لإرغام المتظاهرين على فض اعتصامهم السلمي، وأوضح بان الأوراق لم توضح مدلول هذه القوة ودلالتها , وماهى أدلة سلمية المظاهرات.

وثانيا اتهام المتهمين جميعا بأنهم قتلوا عن عمد مع سبق الإصرار والترصد ولم توضح الأوراق سبق الإصرار والترصد , وانه لم يثبت فى أمر الإحالة وأدلة الثبوت ان المجني عليهم قد قتلوا من سلاح المتهمين المحدد والخاص بهم، وثالثا تهمة القبض والاحتجاز بدون وجه حق ودفع الدفاع بانتفاء سبق الإصرار والترصد وانتفاء وجود اتفاق بين المتهمين.