بالفيديو والصور.. جمعية "المحاربين القدماء" تكرم أبطال الجيش بأسوان


فتح الله رضوان




نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ، احتفالية خاصة لتكريم أسر الشهداء من المحاربين ومصابي العمليات الحربية من أبناء أسوان، بحضور محافظ أسوان مصطفي يسري واللواء مجدي الغرابلي مدير جمعية المحاربين القدماء، واللواء محمود شبانه نائباً عن مدير أمن أسوان والعميد وسام عبد الحافظ قائد القطاع العسكري، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية.



أكد محافظ أسوان في كلمته على أهمية الالتحام بين الشعب والجيش والشرطة، وهو الذي شهدته مصر في ملحمة أكتوبر العظيمة، وساهم بشكل مباشر في تحقيق معجزة العبور والانتصار التاريخي.



وأشاد المحافظ بالدور المتميز والمتواصل الذي تقوم به جمعية المحاربين القدماء بتكريم هؤلاء الأبطال تقديراً وعرفاناً للتضحيات التي قدموها فداءاً للوطن وتحريراً لأرضه من أي عدوان في السلم والحرب، وذلك من خلال توفير الرعاية المتكاملة وتقديم كافة الخدمات لأسر الشهداء بهدف إشعارهم بأن أبناءهم مازالوا في قلوب الجميع خالدين بذكراهم الطيبة.



وأشار مصطفي يسري إلي أننا جميعاً نعتز بشهدائنا الأبرار حيث أن ذلك يعتبر شرف ووسام على صدورنا نتوارثه جيل بعد جيل ليتواكب ذلك مع ما تشهده مصر حالياً من تضحيات بأرواح أعز الرجال من شهداء الواجب الوطني الأبرار لصد كافة أشكال العنف من قوي الظلام والإرهاب التى تسعى دوماً لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار والجبهة الداخلية يأتي من منطلق روح الانتماء والولاء لتراب هذا الوطن.



مؤكداً علي أن أبناء مصر لن يتنازلوا عن تحقيق أحلامهم وطموحاتهم فى إقامة دولة مدنية حديثة تعتمد على الديمقراطية بجناحيها الحرية والعدالة الاجتماعية للوصول إلي نهضة اقتصادية وتنموية لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية وهو ما يسعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بقيادته الحكيمة بحنكة وإقتدار ليصل بسفينة مصر إلي بر الأمان والاستقرار والنماء.



وتابع يسري بأننا في نفس الوقت لا ننسي الدور البطولي لرجال الشرطة وتضحياتهم العظيمة من أجل تحقيق الأمن في ربوع الوطن وهو الذي يتوازي مع الدور الذي تقوم به القوات المسلحة التى لا تنسى أبنائها فى جميع المناسبات مهما مر الزمن وتوالت السنوات تقديراً للتضحيات التي قدمها هؤلاء الأبطال الذين ستظل بطولاتهم نبراساً ونموذجاً فريداً للعطاء والفداء في سبيل رفعة وعزة وطننا الغالي مصر.



ومن جانبه أكد اللواء مجدي الغرابلي علي أن إصرار القوات المسلحة للاحتفال بتكريم أسر الشهداء والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية يأتي تحية لروح كل شهيد ومصاب في العمليات الحربية ، وهو ما تهدف إليه الجمعية لرعايتهم ورعاية أسرهم ، ناقلاً تحيات وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي القائد العام القوات المسلحة للجميع تقديراً لأرواح شهدائنا الأبطال.



وأوضح الغرابلي بأن القوات المسلحة كانت هي الدرع الحامي لثورتي 25 يناير و 30 يونيو وسيسجل التاريخ بأن دماء شهداء الوطن والقوات المسحة هي التي وضعت الأسس لبناء مصرنا الحديثة.



مؤكداً علي أن القيادة العامة للقوات المسلحة قد صدقت علي العديد من المميزات لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية منها تنظيم حفل سنوي لتكريمهم بدلاً من كل ثلاث سنوات ، مع مضاعفة قيمة الدعم المادي بجميع أنواعه المالية والمعنوية ، علاوة علي تنظيم رحلات للحج بأسعار مخفضة ومناسبة لأسر المحاربين القدماء.



بالإضافة إلي تكريم الأم المثالية علي مستوي أسر الشهداء ومصابي الحرب.



وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ ومدير جمعية المحاربين القدماء بتوزيع الهدايا العينية والمادية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.