وصول ملك وملكة السويد إلى الإليزيه في بداية زيارتهما الرسمية إلى فرنسا

عربي ودولي


ذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن ملك السويد كارل السادس عشر جوستاف وزوجته الملكة سيلفيا وصلا صباح اليوم الثلاثاء إلى قصر الإليزيه في بداية زيارتهما الرسمية إلى فرنسا والتي تستغرق ثلاثة أيام.

وقد وصل ملك وملكة السويد برفقة الحرس الجمهوري على ظهر الخيول إلى القصر الرئاسي، حيث كان في استقبالهما الرئيس فرانسوا أولاند الذي عقدا معه اجتماعًا.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الملك كارل السادس عشر وزوجته توجها في منتصف ظهر اليوم إلى مؤسسة نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، حيث يلعب اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ومن المفترض أن يعود ملك وملكة السويد إلى قصر الإليزيه في المساء لتناول العشاء الرسمي الذي أعده الرئيس أولاند على شرفهما.

وسيفتتح الملك كارل السادس عشر والرئيس فرانسوا أولاند صباح غدًا ندوة جول المناخ والبيئة: هل تستطيع أوروبا مواجهة التحدي؟ .

ثم ستقوم عمدة باريس، آن إيدالجو، باستقبال ملك وملكة السويد في فندق المدينة، قبل زيارة مؤسسة سانكاتر الثقافية في أحد الأحياء الشعبية في العاصمة. وفي المساء، سيدعو ملك وملكة السويد بدورهما الرئيس فرانسوا أولاند لتناول العشاء في قصر شايو .

وسيختتم الملك كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيلفيا زيارتهما في فرنسا يوم الخميس بالتوجه إلى تولوز. كما يُدرج في برنامج ملك وملكة السويد زيارة موقع ايرباص لصناعة الطائرات وتناول الغداء مع عمدة المدينة جان- لوك مودينك وزيارة كنيسة سانت سيرنين وأخيرًا زيارة للمركز الوطني للدراسات الفضائية.