بالفيديو والصور.. صرف علاج السوفالدى لـ"26" مريض من ثلاث محافظات بالتأمين الصحى للمنصورة


أحمد مختار




قامت مستشفى التأمين الصحى بمنطقة العباسى بمدينة المنصورة، اليوم الإثنين، بصرف علاج السوفالدى للعشرات من مرضى التأمين الصحى بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط .



وقال الدكتور على ماهر مقرر لجنة الكبد بالدقهلية فى تصريح خاص لـ الفجر ، أنه تم إنشاء مركز للكبد بمستشفى التأمين الصحى بمنطقة العباسى بالمنصورة، لعلاج مرضى الدقهلية والشرقية ودمياط، بعقار السوفالدى للعلاج من فيروس سى ، مضيفاً أن بروتوكول العلاج لمدة 3 شهور أو 6 شهور.



وأضاف أن مرضى الثلاثة شهور مع الإنترفيرون والريبافايل،مضيفاً أن من أخذ إنترفيرون أو يوجد له مضاعفات إنترفيرون، بيقوم بأخذ السوفالدى والريبافايل لمدة 6 شهور، وأكد ماهر أنه يوجد متابعة بالـ بى سى آر كل شهر، مؤكداً أن العقار ليس له أى مضاعفات و أن نتيجته العلاج فوق 90%.



وأشار أن مستشفى التأمين الصحى بالمنصورة، فى إنتظار الجيل الثانى من العلاج ضد الفيروسات لكى تكون النتيجة 100%، للتخلص نهائياً من هذا الوباء المنتشر فى مصر.



وقال صلاح الدين كمال مريض بفيروس سى من محافظة دمياط، أن تابع مع التأمين الصحى بدمياط وتابع التسجيل عبر الموقع الإليكترونى، وقاموا بالتواصل معه ليذهب لمستشفى التأمين الصحى بمدينة المنصورة، مضيفاً أنه رأى سرعة وسهولة فى صرف العلاج حيث لم يتعدى ربع ساعة فى صرف علاج السوفالدى والإنتهاء من إجراءات صرف العلاج.