محافظ قنا يشهد ختام فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع "نقدر نشارك"


بسام عبدالحميد



شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع نقدر نشارك الممول من مجلس السكان الدولي والذي قامت به جمعية تنمية البيئة والأسرة بقنا ( فــدا ) والذي يهدف إلي تمكين الشابات اقتصاديا من خلال الانضمام إلي احدي الشركات القائمة أو البدء في الأعمال التجارية بما في ذلك الحصول علي التمويل الصغير والوصول للأسواق .

وفى كلمته التي ألقاها أثناء المؤتمر قال الهجان أن جمعية فدا قامت بتنفيذ المشروع في عشرة قري بمحافظة قنا ويهدف لرفع المستوي الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والصحي للأسرة المصرية خاصة الشابات في المناطق الريفية .

وأكد على أن مشروع نقدر نشارك يحقق جميع مقومات المجتمع ويدعم قيم التكافل الاجتماعي وينمى قدرات الفتاه الريفية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ويساهم في القضاء علي أسباب التخلف والفقر .

وأثنى علي دور الجمعيات الأهلية في تشجيع وتبنى العمل التطوعي والذي يعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات وتوفير التمويل اللازم للتنمية .

وعلى هامش المؤتمر قام المحافظ بتفقد معرض الإشغال والحرف اليدوية لبعض الشابات المنتسبات للجمعية وأثنى على جودة المنتجات مؤكدا على أن مثل هذه المعارض تساهم في رفع الدخل الأسري لدى العاملات في هذا المجال.