زعزوع يستعرض التغيرات الكبيرة والمتسارعة فى المشهد السياسى العربي

أخبار مصر


أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن سعادته وتفاؤله برئاسة المكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربى للسياحة فى دورته الخامسة عشر، لافتا إلى أن هذا الاجتماع فرصة جيدة لتبادل المقترحات والآراء بما يثرى السياحة فى البلاد العربية.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي في دورته الخامسة عشر والمنعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ، بحضور السفير نبيل العربي رئيس جامعة الدول العربية وبندر آل فهد رئيس المنظمة العربية للسياحة والوفود المشاركة من سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، السعودية، فلسطين،العراق، قطر، الصومال.

وقد أكد زعزوع على أهمية الدور الذى يلعبه المجلس الوزارى العربى تحت مظلة جامعة الدول العربية فى العمل على تفعيل عدد من الأهداف السامية التى تسعى لتحقيق مزيد من الرخاء للدول العربية، مشيراً إلى أن الأهداف تتضمن تنمية قطاع السياحة فى الدول العربية لتعظيم مساهمته فى التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والتربوية والبيئية، والعمل على تنمية حركة السياحة العربية البينية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية بما يؤكد الأهمية المتزايدة لصناعة السياحة.

وتابع الوزير أن الاجتماع يعكس إيمان الدول العربية بالدور الهام الذى تلعبه صناعة السياحة لتدعيم أواصر العلاقات بين الدول إلى جانب الارتقاء باقتصادياتها ومستوى معيشة شعوبها.

واستعرض زعزوع التغيرات الكبيرة والمتسارعة فى المشهد السياسى العربي وما ألقته بظلالها على القطاع السياحى ، لافتا إلى أن للسياحة المصرية نصيبا من هذا التأثر السلبى، مؤكدا أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة وناجحة نحو العودة إلى معدلاتها الطبيعية .