بالصور.. مؤتمر لمجابهة العنف ضد المرأة بالقليوبية


شهدت مكتبة مصر العامة ببنها مؤتمرا اليوم الثلاثاء, للمجلس القومي للمرأة بالقليوبية بعنوان نبذ العنف ضد المرأة وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمجابهة العنف ضد المرأة .

وحضر اللواء حسن ناجي سكرتير عام محافظة القليوبية، وبلال لبيب مساعد مدير الامن, والشيخ محمد شعلان ممثل مديرية الاوقاف بالقليوبية, و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وممثلى المجتمع المدنى من نقابات وأحزاب، وجمعيات أهلية ورائدات صحيات وريفيات وشباب الجامعة، ولفيف من المواطنين، لمناقشة مظاهر العنف التى تعانى منها المرأة.

من جانبها, أكدت الدكتورة جيهان فؤاد، على أن العنف ضد المرأة هو نتيجة للتراكمات التاريخيه الغير متساويه بين الرجال والنساء، والتي ادت الي الهيمنة والتميز ضد النساء, مشيرة إلى أن هذا العنف هو أحد الآليات الاجتماعية التي أجبرت بها المرأة على التنازل عن احتلال مواقع متساوية مع الرجل.

وأشارت إلى أن مسألة العنف ضد المرأة والتميز القائم ضدها مرتبط بتطورات تاريخية، مهمة وما الاعتراف الدولي بهذه القضية إلا نتيجة لسنوات من العمل علي جميع الأصعدة والتي من أهمها المؤتمرات الدولية ومواثيق الأمم المتحدة.

وأكد اللواء حسن ناجي- السكرتير العام لمحافظة القليوبية, على أننا نرفض قتل الأبرياء وترويع الآمنين, وسنحارب الإرهاب بكافة صوره وأشكاله, لنثبت للعالم أجمع أن مصر هي مقبرة للجماعات الإرهابية.

وأضاف، أن المرأة هي أساس وعصب المجتمع وسبب نجاح أي مجتمع هو مرأة مسؤولة وواعية وفاهمة, مشيرا إلى أنه يجب ألا نغفل دور المرأة الأساسي والحيوي في المجتمع.