السفير البريطاني بالقاهرة: نقدم الدعم التقنى للحكومة المصرية قبل انعقاد مؤتمر الإقتصاد

أخبار مصر


قال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن إن المملكة المتّحدة ملتزمة بمساعدة مصر على تطوير اقتصاد مزدهر من شأنه خلق فرص عمل لجميع المصريين، وفي الوقت ذاته حثّ كاسن الحكومة المصريّة على مواصلة الإصلاحات التي من شأنها تشجيع المزيد من الأعمال التجارية البريطانيّة على الاستثمار في مصر، حيث جاء ذلك أثناء زيارة كاسن لمحافظة بورسعيد.

وأضاف كاسن : تُقدِّم المملكة المتّحدة أكثر من نصف إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر – حيث بلغت قيمة الاستثمار البريطاني في العام الماضي1.3 مليار دولار أمريكي.

وقد رافق كاسن خلال جولته التفقُّدية بمحافظة بورسعيد المحافظ سامح قنديل، وكان كاسن قد إلتقى في وقت سابق كل من رئيس الوزراء ووزير الاستثمار لمناقشة الكيفيّة التي تتيح للمملكة المتّحدة ومصر العمل معًا على تحقيق خطّة مصر الاقتصاديّة وتوفير الدعم للشركات البريطانية.

وفى كلمته بعد الجولة التفقدية قال كاسن: لا مجال للتشكيك في التزام المملكة المتّحدة نحو الاقتصاد المصري. ولا ينحصر اهتمامنا في فخرنا بقيمة استثمارنا الأجنبي البالغ 1.3 مليار دولار أمريكي.. بل يمتدّ هذا الاهتمام إلى الرغبة في عمل المزيد لتوطيد روابطنا في المجالات التجارية والأعمال..ومن هذا المنطلق سيقوم الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس إيلوود، بزيارة مصر في شهر يناير على رأس وفد مكوّن من كبرى الشركات البريطانيّة التي تبحث عن فرص العمل التجاري في مصر، وفضلاً عن ذلك تقوم الحكومة البريطانيّة بتقديم الدعم التقني للحكومة المصريّة قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار في شهر مارس القادم.

وأضاف كاسن وكما أوضح الرئيس السيسي تحتاج الحكومة المصريّة إظهار أن مصر منفتحة للأعمال التجاريّة. وهو ما يعني اتِّخاذ قرارات شجاعة مثل دفع الديون المستحقَّة لشركات البترول الدوليّة وتخفيف القيود التي تتسبَّب في صعوبة الاستثمار الأجنبي في مصر.

ويُعَدُّ المؤتمر الإقتصادي في شهر مارس فرصة سانحة لإظهار أن مصر جادة بشأن القيام بمثل تلك الخطوات.