سلاح الجو يستهدف مواقع المتشددين بالغرب الليبي

عربي ودولي


العربية.نت- واصل سلاح الجو الليبي قصفه لمواقع المتشددين بغرب ليبيا في إطار عملية تحرير الغرب الليبي من ميليشيات فجر ليبيا والموالين لها من التنظيمات الإرهابية.

وقصفت طائرات حربية صباح الثلاثاء قاعدة المعيتيقة مجدداً بثلاثة صواريخ، قالت مصادر إنها أصابت مخزناً للذخيرة ومدرجاً كانت الميليشيات التي تسيطر على القاعدة تعده لاستخدام طائرة حربية تعود لسلاح الجو رابضة منذ أشهر في مطار القاعدة.

وأكد شهود عيان أن قصفاً جوياً استهدف منتزهاً بقرية تليل السياحية بالقرب من صبراتة، تستخدمه ميليشيات تابعة لأنصار الشريعة كمخازن للذخيرة والإمداد.

وقال شهود عيان بالمنطقة إن النيران وأعمدة الأدخنة لا تزال تتصاعد حتى الساعة من المكان، مؤكدين أن الموقع السياحي تستخدمه أنصار الشريعة منذ سنتين رغم مطالبات مصلحة الآثار ووزارة السياحة بإخلائه.

وشوهد ازدحام كبير بمعسكر الهضبة داخل طرابلس، بسبب أرتال سيارات مسلحة لفجر ليبيا قادمة من أوكارها بالجبل الغربي، إثر قصف جوي لبوابة (قضامة) الاستراتيجية بالجبل الغربي ليلة البارحة واشتباكات عنيفة في منطقة الكسارات مع أرتال السيارات المسلحة الراجعة من الجبل الغربي.

وقال شاهد عيان إن أحياء أنجيلة والعزيزية والسراج تصل إليها أصوات نيران الأسلحة الثقيلة التي استخدمت في اشتباكات الكسارات ليلة البارحة، بسبب قرب الموقع الذي لا يفصله عن العاصمة سوى 30 كم فقط.