غدًا..تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمنوفية


احمد عجورة

عقد الدكتور احمد شيرين فوزى محافظ المنوفية اجتماعا بالقيادات التنفيذية بحضور اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية والأستاذ مصطفى بيومي سكرتير عام مساعد المحافظة ورؤساء المراكز والمدن اليوم لمناقشة آليات تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة وتطبيقها على كافة المراكز والمدن بدأ من الغد الثلاثاء.

وأشار المحافظ إلى أن المواطن سيحصل بموجب الكروت الذكية على خمسة أرغفة يوميا ، وذلك بدلا من النظام القديم الذي كان يحصل الفرد بموجبه على 2 أو 3 أرغفة كما ناقش المحافظ كيفية التصدي لبعض المشكلات التى قد تواجه تطبيق المنظومة الجديدة.

وتتيح المنظومة استبدال الخبز حال الاستغناء عنه بأى سلعة تموينية مقابل ما تبقي للمواطن من رصيده من الخبز، وكذلك استخراج بطاقات خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموين عن طريق مكاتب التموين التابعين لها هذا مع احتفاظ صاحب المخبز ببطاقات مجمعه يتم بموجبها حصر المواطنين الذين لا يحملون بطاقات وكذا توفير الخبز للعمالة الوافدة وتخصيص خبز للمستشفيات والملاجئ والسجون.

ومن جانبه أكد السكرتير العام للمحافظة على أهمية متابعة تنفيذ الموضوع من قبل رؤساء المدن على ان يتم الاجتماع بأصحاب المخابز ومديري إدارات التموين وتدريبهم على كيفية تطبيق المنظومة الجديدة .

أكد محافظ المنوفية فى نهاية الاجتماع أن هذه المنظومة تأتى تأكيدا على اهتمام الدولة بوصول الدعم لمستحقيه تعزيزا لروح الانتماء التى تعد ريادة وقيادة الى آفاق المستقبل الذى يتوافق مع قيمة الوطن والمواطن .