رئيس جامعة الزقازيق يعلن عن خطة إنشاء مستشفى الخلايا الجذعية


أكد الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية اليوم الأحد فى تصريحات صحفية بأن


تكلفة إنشاء مستشفى الطوارئ بمدينة الزقازيق بلغت 15 مليون جنيه وهو سيكون مستشفى لخدمة أهالى الشرقية والمناطق القريبة من المحافظة وذلك للتيسير على المرضى من كل ربوع المحافظة والمحافظات القريبة منها.

وصرح الشيحى بأنه يوجد خطة لإنشاء مستشفى للخلايا الجذعية وسيكون المستشفى الأول بمصر والسادس على العالم وسيكون بالشرقية مكان مركز المعلومات بمدينة الزقازيق وسيتم إرسال بعثات وأطباء إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بالتنسيق والتعاون مع إحدى جامعات أمريكا وسيتم عقد لقاءات مع الخبراء الأمريكان فى القريب العاجل لوضع خطة تنفيذ وإنشاء المستشفى الذى سيمثل طفرة هائلة فى الأوساط الطبية بمصر .

وحول استمرار إسم الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى كأستاذا جامعيا بكشوف طاقم التدريس بجامعة الزقازيق قال الشيحى بأنه ليس من سُلطاته فصل مرسى من منصبه لكونه رهن التحقيقات ولعدم صدور حكم قضائى رسمى ضده حتى الآن وهو لايريد أن يصنع أبطالا ويتم استثمارها بطريق خاطئ وهو يتبع الطرق القانونية والدستور.

وعن استمرار الدكتور أحمد فهمى عميد كلية الصيدلة وأحد كوادر الإخوان بمنصبه حتى الآن على الرغم من فصل عدد من أساتذة الجامعة والمنتمين للجماعة .

أشار الشيحى بأنه لم يثبت ضد فهمى أى تهم واضحة ولم يتم تقديم أدلة تؤكد تورطه فى أعمال عنف وشغب داخل الحرم الجامعى وكذلك عدم تقديم للأجهزة الأمنية مايدينه كونه من كوادر الجماعة .وهو بدوره لا يستطيع عزله من منصبه لعدم تورطه فى أعمال عنف وشغب داخل الجامعة .