فيات 500X 2015 تقدم روح جيب رينيجيد علي الطريقة الايطالية في لوس أنجلوس 2014


أزاحت فيات الستار بصورة رسمية عن سيارتها 500X التي دارت الشائعات حولها كثيراً في معرض لوس أنجلوس

الدولي للسيارات 2014. وعلي غرار جيب رينيجيد التي تتشارك معها قاعدة البناء ، فإن 500X تأتي بخيار محرك سعة 1.4 لتر مكون من 4 أسطوانات بجانب شاحن توربيني ، وبما يولد قوة 160 حصان و249 نيوتن.متر من عزم الدوران. وهذا المحرك هو نفسه المستخدم في موديلات 500L و 500 أبارث ودودج دارت.

كما يتوفر للسيارة كذلك محرك كرايسلر Tigershark 2.4 لتر بقوة 180 حصان والمكون من 4 أسطوانات . كما يمكن لمشتري 500X الحصول علي ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات مع المحرك المزود بشاحن توربيني أما المحرك 2.4 لتر ، فيقترن بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات. كما يتوفر للسيارة نظام الدفع الأمامي بصورة قياسية ، والدفع الكلي بصورة اختيارية مع وسائل لتقليل استهلاك الوقود.

ويحتفظ تصميم هذا الموديل بملامح الكروس أوفر الحديثة بعيداً عن التصميم المربع لسيارات جيب ، ويبدو واضحاً تأثير تصميم 500L في الموديل الجديد من فيات. وتبدو المقدمة مستديرة الشكل مع شبكة تهوية علي شكل شبه المنحرف ، فيما يبدو شكل السقف أكثر شراسة خاصة في القسم الخلفي منه وهو ما يكون ركائز C أكبر حجماً. والتصميم النهائي للسيارة يبدو أكثر أناقة بكثير خاصة في السيارة باللون البرونزي المطفي في الصور المرفقة.

كما تختلف 500X عن نظيرتها رينيجيد في المقصورة لأنها حصلت علي لمسة إيطالية أنيقة تشمل لوحة القيادة المستعارة من 500L ، ولكنها تختلف عنها في لوحة العدادات بجانب وجود شاشة TFT قياس 3.5 بوصة مركزية. أما الشاشة الأخري الكبيرة الوسطية فتأتي بقياس 5 بوصات ، فيما توفر فيات خيار شاشة أخري أكبر قياس 6.5 بوصة . أما خيارات الفرش فهي ايطالية بامتياز مع عروض التطريز القياسي بالأسود والأحمر أو البني والرمادي بجانب المقاعد المغطاة بجلد التبغ البني .

ومن المقرر أن تتوفر 500X موديل 2015 في العديد من مستويات التجهيز علي غرار بوب ، إيزي و Lounge الفاخر والمستوي الأكثر وعورة Trekking و Trekking بلس. ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في النصف الأول من عام 2015 .