وكيل أوقاف كفرالشيخ يحذر من تظاهرات 28 نوفمبر ويصف الداعين لها بالخوارج


إسلام عمار

وصف الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، من خلال القاءه اليوم لخطبة الجمعة، بعنوان العوامل الهدامة وسبل مواجهتها ، بمسجد الأستاد شرق مدينة كفرالشيخ، الداعون للخروج والتظاهر يوم 28 نوفمبر بالخوارج والأثمون، كما وصف التظاهرات نفسها بالهدامه، محذراً الشباب والشعب المصري من هذه الدعوات.

وقال الفقي :الأنسان خلق لعمارة الكون ومن سمي فإن الأفساد في الأرض من الأمور التي نهي الله عنها لقوله تعالي ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها ، والافساد يكون بالقول وبالفعل ويدفع ذلك إلي أمران الأول الفكر المنحرف، والثاني المؤامرات التي تتعرض لها مصر في الداخل والخارج، وما اكثرها في هذه الأيام .

وتابع: إن ما يدعون للخروج يوم 28 نوفمبر يقفون في خندق الخوارج وما اشبه الليلة بالبارحة فقد رفع الخوارج المصاحف في وجه علي كرم الله وجهة وقالوا إن الحكم إلا لله ثم كفروه، بعد ذلك، وقتلوه، والغريب في الأمر إن الذي قتل علي قيل عنه أنه كان صواما قواما وكان يقوم الليل فيدعو الله سبحانه وتعالي قائما اللهم اعني علي قتل شر خلقك ويقصد بذلك علي من نام علي فراش النبي ليلة الهجرة، وأول من أسلم من الشباب .

وأضاف الفقي: ما نراه اليوم هو حالة من التغيب العقلي التي اصابت من يعبدون الله علي حرف ولا يفقهون أحكام الأسلام وكان من ثمار الفتنة قتل الأبرياء ونهبت الأموال، واغتصبت النساء .