بالصور ..رئيس جامعة المنصورة : جراحات الأوعة الدموية اللبنة الأساسية لتوفير كوادر علمية وفنية


أحمد مختار





قال الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، إن البحث العلمي لجراحات الأوعية الدموية هو اللبنة الأساسية في المساعدة على توفير كوادر علمية وفنية على مستوى عال لذا يجب على الباحثين مواكبة هذا التطور بعقد المؤتمرات وورش العمل وذلك بهدف تلاقى العقول وتطوير الأفكار بهدف تخفيف ألام المرضى .

وأضاف أن دور قسم جراحة الأوعية الدموية فى مسايرة التطور العالمي فى هذا المجال وأيضا من الممكن إيفاد أعضاء هيئة التدريس إلى الجامعات العالمية والمتخصصة فى هذا المجال ليقوموا.

وقدم الدكتور هشام شرف الدين التحية لكل من شارك بالمؤتمر لإحياء راية العلم وهناك انجازات بين وحدة جراحة الأوعية الدموية والجامعات المصرية وجامعة المنصورة رائدة فى جراحة الأوعية الدموية .كما وجه الشكر لرجال الأعمال وهيئات المجتمع المدني لما قدموه فى إنشاء مركز جراحة الصدر والأوعية الدموية والذي سيتم افتتاحه منتصف العام القادم .

يذكر أن افتتحت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي لقسم جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة بعنوان الجديد فى جراحة الأوعية الدموية فى الفترة من 20 حتى21 نوفمبر من العام الجارى، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد الحديدي القائم بعمل عميد كلية الطب.

عقد المؤتمر برئاسة الدكتور هشام شرف الدين رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية والدكتور مسعد سليمان مقرر المؤتمر

بحضور اللواء عصام القاضي نائب رئيس الهيئة الطبية بالقوات المسلحة والدكتور عاطف علام رئيس جمعية جراحة الأوعية الدموية

يشارك بالمؤتمر باحثين من المملكة العربية السعودية وبريطانيا كما يشارك باحثين من مختلف الجامعات المصرية القاهرة، عين شمس، الأزهر، القوات المسلحة

ويناقش المؤتمر العديد من الابحاث الحديثة منها الجديد فى جراحات القدم السكرية وجراحات الاوعية الدموية فى الأطراف.