طوارئ فى صحة بني سويف بعد الإشتباه فى إصابة حالتين بلأنفلوانزا


أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، عن رفع حالة الطوارئ إستعداداً لمواجهة الأنفلوانزا الموسمية الطيور والخنازير عقب إستقبال مستشفي الحميات بالمحافظة لحالتين مساء أمس لرجل وطفلة مصابان بأعراض الأنفلونزا ويعانيان من صعوبة في التنفس وحمى وإرتفاع في درجة الحرارة، وتم إحتجازهما داخل غرفة العزل للإشتباه في إصابتهما الفيروس.

وقد عقد الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إجتماعاً طارئاً، بحضور الدكتور طارق الأنصاري، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف والدكتور هانى همام، مدير الطوارئ بالمديرية والدكتور أيمن رشوان، مدير العلاج الحر ومديري الإدارات الصحية والفنية ومديرى المستشفيات لمتابعة ترصد حالات الإشتباه فى الإصابة بالمرض، ووجه وكيل الوزارة بضرورة التنبيه على أطباء الوحدات الصحية بتنشيط الترصد الإيجابى للحالات المشتبه فيها وتحويلها الى أقرب مستشفى.

كما طالب وكيل الصحة بنشر وسائل التعريف بالأنفلونزا الموسمية، وتوعية المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تظهر عليها الأعراض الأولية، ونقل أى مريض يشتبه فى إصابته بالأنفلونزا إلى أقرب مستشفي سواء صدر أو حميات.

كانت مستشفى الحميات ببني سويف، قد أحتجزت أمس فلاح و طفل بعد ظهور أعراض المرض عليهما من صعوبة في التنفس وإرتفاع بدرجة الحرارة.

وقد تم سحب عينة من الحلق للحالتين وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، للتأكد من إصابتهما بالعدوى من عدمه، مع وضعهم تحت الملاحظة الطبية حتى إستقرار حالتيهما.