بالصور .. قافلة طبية لجامعة قناة السويس بقرية السعيدية


نظمت اليوم جامعة قناة السويس قوافل الإصحاح البيئى بقرية السعيدية التابعة لقرية أبو سلطان بمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، شملت مجالات الطب البشرى، والطب البيطري، وطب الأسنان والزراعة.

وتأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور كمال شاروبيم، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، أن قوافل الإصحاح البيئي تضم العديد من التخصصات منها (الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والعظام وطب الأسرة والجلدية والأسنان، بالإضافة إلى تخصصات الطب البيطري مثل الجراحة والباطنة والدواجن فى حين جاءت تخصصات الزراعة مثل البساتين ووقاية النبات.

وتقوم القوافل بالكشف وتقديم الأدوية والعلاج بالمجان على الأهالي، حرصًا من الجامعة على توفير الرعاية المناسبة والخدمة الجيدة للبسطاء ومحدودي الدخل من أبناء الإقليم.

وأوضح الدكتور كمال شاروبيم، أن القوافل تجوب محافظات الإقليم أسبوعيًا لتقدم خدماتها للأهالى، حيث كانت القافلة الأسبوع الماضى فى محافظة السويس، وهذا الأسبوع بمحافظة الإسماعيلية، والأسبوعين القادمين بمحافظتي جنوب وشمال سيناء.

وشهدت قافلة اليوم بقرية السعدية إقبال وزحام شديد من جانب أهالى القرية، وكانت أكثر العيادات زحامًا هى الأطفال والعظام.

وعلى الجانب الآخر أشارت ساميه مجلع، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبو سلطان التابع لها قرية السعيدية، إلى أن أهالى القريه معظمهم عائلات، وتمتاز بالزراعة، وقدمت الشكر للجامعة على تعاونها مع الوحدات المحلية، والوصول للقرى البسيطة، وطالبت من المسئولين عن القافلة تكرار هذه الزيارة للقرى والعزب الأخرى الأكثر احتياجًا.