ننشر.. الخطة النهائية للقوى الثورية والطلابية لإحياء ذكرى "محمد محمود "


القوى الثورية تنظم مؤتمر صحفي على سلم نقابة الصحفيين للمطالبة بالقصاص العادل لشهداء

6 إبريل الديمقراطية تنزل محمد محمود بشكل فردي

القوى الطلابية تنظم معارض داخل الكليات ومسرحيات تجسد أحداث محمد محمود


سطر شارع محمد محمود عيون الحرية ملحمة فاصلة في تاريخ ثورة يناير، جسدت نيران وأبخرة، كانت انتفاضة سجلتها إرادة شعب أبت عسكرة الدولة، فثارت على جيل عفى عليه الزمن.

وتحل غدًا ذكرى محمد محمود، وسط الصراعات على الساحة السياسية، وقانون للتظاهر يرفضه عصفور فتحت له الأبواب ليحلق فى سماء الحرية، وسط غضب عارم لدى القوى الثورية والطلابية.

وتستعد الحركات السياسية لإحياء اليوم حيث أعلن كل من حزب الدستور وحزب العيش والحرية تحت التأسيس وحزب مصر القوية وحركة شباب 6 أبريل وحركة شباب من أجل العدالة والحرية والاشتراكيين الثوريين وحملة حاكموهم جبهة طريق الثورة ثوار ، عزمها عقد مؤتمر صحفى أمام نقابة الصحفيين، وذلك لإحياء ذكرى أحداث محمد محمود والتى وقعت فى مثل يوم الغد من عام 2011.

فيما اكد مصطفى شوقي ، عضو جبهه طريق الثورة ،إن أن الجبهة والكيانات المنضمة لها قررت الإكتفاء بمؤتمر صحفى أمام نقابة الصحفيين لإحياء الذكرى، وعدم الخروج لشارع محمد محمود لتجنب تعريض أعضاء الحركات للإعتقال، مشيرًا الى أن المطالب تتمثل في القصاص العادل لشهداء الذكرى الأولى والثانية ، وإسقاط قانون التظاهر .

وأضاف شوقي ، إننا لم ولن ننسق مع جماعة الإخوان المسلمين للنزول في فاعليات او المشاركة فيها ، مشيرًا إلى ان الأمر منتهى فالتحالف مع جماعة الإخوان في الوقت الحالي يعد جريمة سياسية .

ومن جانبة اكد محمد فؤاد ،القيادي بـ6 إبريل الديمقراطية ،إن قرار 6 إبريل بالنزول إلي شارع محمد محمود كان بناء على رغبة اعضائها في تصويت رسمي جاء بأغلبية النزول إلى شارع محمد محمود ، مشيرًا إن الحركة ايضًا ستشارك في مؤتمر نقابة الصحفيين .

وتابع فؤاد لـ ألفجر الاعضاء مسئولين عن قرارتهم ولكل فرد حرية الإختيار سواء في النزول إلى الشارع او حضور المؤتمر ، مشيرًا إنه في حالة القبض على احد من أعضاء الحركة فكل فرد مسئول عن نفسه حتى لا تأتي وسائل الإعلام وتشير إلى ان الحركة هي من سلمت الأعضاء.

وعن الحركات الطلابية يقول وسام البكري، عضو المكتب السياسي لحركة مقاومة بالجامعات، أن الحركة ستشارك في إحياء الذكرى في كافة الجامعات ، مشيرًا إنه لا تحالف مع طلاب ضد الإنقلاب

وأوضح البكري أن الخطة التى وضعت ، تتضمن تنظيم عدد من عروض الداتا شو والمعارض التى توصف ما حدث وترصد عدد الشهداء والطلقات الطائشة التى أصابتهم من الداخلية، إضافة إلى تنظيم مسرحيات لوصف ما حدث في محمد محمود يجسدها الطلاب.