اليوم.. محاكمة "مرسى" و35 قيايًا إخوانيًا فى "قضية التخابر"

أخبار مصر



تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و35 آخرين، من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان ، في قضية المعروفة إعلاميا بقضية التخابر .

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى، وناصر صادق بربرى، بأمانة سر أحمد جاد، وأحمد رضا. ومن المقرر طبقا لقرار المحكمة بالجلسة السابقة أن تبدأ نيابة أمن الدولة العليا فى مرافعتها بجلسة اليوم، إلا أنه تم القبض على متهم جديد من الهاربين بأمر الإحالة وهو المتهم سامى أمين حسين السيد (حاصل على بكالوريوس علوم) المتهم التاسع والعشرين، فمن الممكن طبقا لقانون الإجراءات الجنائية أن يتم تأجيل نظر القضية ولا تترافع النيابة لتمكين المتهم من إبداء طلبات ومرافعة الدفاع عنه.

وتضم القضية 21 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسى وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشارى الرئيس الأسبق، علاوة على 15 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.