"النور": نرفض تشبيهنا بـ"الإخوان".. ولا نعرف "اللف والدوران"

أخبار مصر


قال رئيس حزب النور د. يونس مخيون، إننا نرفض تشبيهنا بجماعة الإخوان، فليس لدينا بيعة ولا مكتب إرشاد، مضيفًا: نقدم مصلحة الوطن على مصالحنا ولا نعرف اللف والدوران .

وتوقع فشل كافة التحالفات السياسية لأنها قائمة على الإقصاء، موضحًا أن حزب النور لا يسعى لإقصاء الآخرين بل نسعى للشراكة الحقيقية .

وأضاف أنه كلما زاد العنف والإرهاب زاد احتياج المجتمع إلى الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية المعتدلة كحزب النور.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أنه لا يمكن أن ننكر أن شعبية التيار الإسلامي تأثرت بسبب سياسات جماعة الإخوان وعلى رأسها حزب النور، ولكن لنا مواقف وطنية لا ينكرها أحد ولا نريد أي مصالح شخصية وموقفنا الرافضة لجماعة الإخوان وممارستها من البداية لحرصه على تماسك الدولة وإعلاء الصالح العام.

وأشار إلى أننا كنا نتوقع الحرب الإعلامية على حزب النور قبل إعلان بدء الانتخابات البرلمانية، موضحاً أننا نتواصل مع كل مؤسسات الدولة وانحيازنا للشعب المصري، مضيفاً أن الشراكة الحقيقية مع كل الوطنيين هدفنا وليس لدينا ما يمنع مع التواصل الدائم مع جميع الشرائح والقوى الوطنية الموجودة على الساحة.

وتابع: حزب النور مش بتاع اجتماعات وغرف مكيفة زي بقية الأحزاب ، مضيفاً أن الحزب يواجه الفكر الإرهابي الداعشي من خلال تواجده في الشارع، قائلاً: لم نشاهد أي فاعليات تذكر في الشارع للتحالفات الليبرالية .