"الوكيل": مؤتمر المستثمرين العرب يتضمن حوارا مفتوحا مع "محلب"

الاقتصاد


قال أحمد الوكيل- رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية, إن مؤتمر المستثمرين العرب المقرر تنظيمه يومي 23 و24 من نوفمبر الجاري سيشهد حوارًا مفتوحًا مع رئيس مجلس الوزراء -المهندس إبراهيم محلب والمشاركين.

وأضاف الوكيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد اليوم الإثنين, لإعلان المحاور الرئيسية لمؤتمر المستثمرين العرب, أنه سيتم عقد العديد من جلسات العمل بمشاركة أهم الشخصيات المصرية والعربية والأجنبية من وزراء ورجال أعمال ومستثمرين ورؤساء غرف عربية.

وأشار إلى أن الجلسة الأولى ستكون بعنوان بيئة الأعمال الجديدة مثل الثورة التشريعية والإجرائية في مصر , أما الجلسة الثانية فستكون بعنوان مصر محور تجاري ولوجستي عالمي بينما جلسة العمل الثالثة فعنوانها فرص ومشاريع الاستثمار الإستراتيجية في مصر .

بينما الجلسة الرابعة فستكون بعنوان المنح وخطط التمويل المُيسّر للقطاع الخاص في حين ستأتي الجلسة الخامسة بعنوان فرص الاستثمار في قطاعات السياحة والخدمات والعقارات في مصر أما الجلسة السادسة فستحمل عنوان فرص الاستثمار في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والبترول في مصر بجانب ورش العمل لترويج المشروعات الاستثمارية وإتاحة المجال للقاءات الجانبية بين المشاركين في المؤتمر لاستعراض الفرص الاستثمارية والاستماع إلى العروض المقدمة في ورش العمل.