محافظ بورسعيد يبحث مع وزارة التموين نقاط منظومة القمامة الجديدة


استقبل اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد وفدا من وزارة التموين برئاسة ياسرعباس نائب وزير التموين واستعرض المحافظ خلال لقائه بالوفد رؤية المحافظة عن التغيرات التي حدثت بالبطاقات التموينية وجودة السلع وأهم المشاكل التي تواجه المواطنين والمديرية خلال التطبيق.

وكذلك بحث منظومة الكارت الذكي للبنزين ولتي ستكون بورسعيد اولي المحافظات التي تقوم بتطبيق هذة المنظومة فيها وبحث خلال اللقاء منظومة نقاط القمامة الجديدة .

وأكد ياسرعباس أن مشروع جمع القمامة من الأسر في أكياس يدرس حاليًا بالتنسيق مع وزارة البيئة والجهات المختصه بحيث يضاف مقابل مادي على بطاقة التموين الذكية ويحدد عن كل كيس لتستبدل به سلع غذائية من البقال التمويني وتابع أن الوزارة تسعى حاليا للانتهاء من مشروعي زيوت الطعام واستخدام بقايا الطعام في إنتاج السماد العضوي وتشجيع المواطنين لفصل الطعام عن القمامة في أكياس محددة وتسليمها للحصول على عائد مادي يضاف لبطاقات التموين على أن تضم جميع أنواع القمامة مستقبلا للمشروع لضمان استفادة للمواطنين .

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة لها تجربة ناجحة في تطبيق منظومة الخبز واستبدالة بنقاط التموين وأضاف بانة جاري التنسيق مع وزارة التموين لاقامة مجمعات استهلاكية لتجارة الجملة على مساحات مناسبة وباسعار في متناول الجميع .