قلادة يشارك بالدورة السابعة للمؤتمر السنوي لقضايا الأقليات

أقباط وكنائس


أعلن اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا مشاركته للمرة الثالثة على التوالي في الدورة السابعة للمؤتمر السنوي المعني بقضايا الأقليات و ذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف بسويسرا تحت رعاية ورئاسة رئيس المفوضية السامية لحقوق الانسان.

والموضوع الرئيسي الذي تدورحولة المناقشات هو سياسية العنف التي تمارس ضد الأقليات والحوادث والاعتداءات والتطهير العرقي التي تستهدف الأقليات و يلقي كلمة الأتحاد كلا من مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، والدكتور إبراهيم حبيب نائب رئيس اتحاد المنظمات القبطية فى اوروبا هذا ويعقد المؤتمر لمدة يومين 25 - 26 نوفمبر.

وجدير بالذكر أن كلمة الأتحاد بالعام السابق التي ألقاها مدحت قلادة رئيس الاتحاد كانت بعنوان وثيقة على الإرهاب وطالب حكومات الدول والمجتمع الدولي بدراسة الآليات لوضع جماعة الأخوان والمتعاونين معهم كجماعة إرهابية , في حين ألقى الدكتور إبراهيم حبيب كلمة عن التاريخ التفصيلي للجماعة الإرهابية والتي أرتبطت منذ نشأتها وحتي الأن بجماعات وعمليات إرهابية وعمليات تصفيات جسدية وعرقية.

وقد كانت الكلمات بهدف ايضاح الصورة الحقيقية لما تقوم بة مصر من جهود في محاربة الأرهاب الذي أصبح لا يرتبط بمكان , مما يعني الحاجة الملحة لتعاون دولي أكثر توثيقا مع مصر.