ليبيا.. قتلى باشتباكات في تاجوراء

عربي ودولي


قتل 3 أشخاص في اشتباكات بين أهالي منطقة تاجوراء وميليشيات ما يعرف بفجر ليبيا شرقي العاصمة طرابلس، بالتزامن مع اشتباكات أخرى اندلعت في العاصمة، أدت إلى إغلاق المطار الرئيسي العامل في المدينة.

وكان أهالي منطقة تاجوراء خرجوا في تظاهرات مؤيدة للجيش والشرطة، قبل أن يتعرضوا لإطلاق النار من قبل الميليشيات، مما أدى إلى وفاة أحد المتظاهرين واندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وتقوم الميليشيات بمحاصرة المنطقة، مانعة سكانها من الدخول إليها أو الخروج منها.

مظاهرات منددة بالميليشيات

وكانت مناطق عدة من العاصمة الليبية طرابلس شهدت، السبت، مظاهرات منددة بالميليشيات المتشددة التي تسيطر على المدينة، رغم إقدام المجموعات المسلحة على إطلاق الرصاص على المحتجين.

وقالت مصادر محلية لـ سكاي نيوز عربية إن المسلحين المتشددين أطلقوا الرصاص على المتظاهرين في ميدان القدس وسط العاصمة، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

واحتشد المتظاهرون في مناطق متفرقة من طرابلس، في الذكرى الأولى لما بات يعرف مجزرة غرغور التي أوقعت في 15 نوفمبر 2013 عشرات القتلى برصاص الميليشيات المتشددة.

وعلى الرغم من محاولات المتشددين قمع التظاهرات التي شكلت أيضا مناسبة للتنديد بالميليشيات ودعم الجيش والشرطة، نجح المتظاهرون في حشد قواهم بمناطق عدة من العاصمة.

وبالتزامن مع المظاهرات في طرابلس وعمليات القوات الحكومية لتطهير بنغازي من المسلحين، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش إنشاء غرفة عمليات المنطقة الوسطى.