التحالف الدولي يشن غارات ليلية على "داعش" في كوباني

عربي ودولي


أوردت صحيفة لونوفال أوبسرفاتور الفرنسية خبرًا يُفيد بأن التحالف الدولي شن من مساء السبت إلى الأحد غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية داعش في كوباني، بالتزامن مع معارك اندلعت في جنوب المدينة بين الجهاديين والقوات الكردية.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذه المواجهات تتواصل منذ أكثر من 70 ساعة بين المقاتلين في تنظيم داعش والأكراد في وحدات حماية الشعب في هذا القطاع من المنطقة الكردية السورية، مشيرًا إلى سقوط ضحايا من الجانبين.

وصرح الصحفي الكردي مصطفى عبدي – الذي يتواجد في منطقة حدودية تركية – أن طائرات التحالف الدولي شنت على الأقل سبع غارات ليلية مكثفة للغاية .

وأضاف عبدي أن دوي الانفجارات تم سماعه من على بعد عشرين كيلومترًا من مدينة كوباني، مما أدى إلى اهتزاز سيارات الصحفيين المتواجدين على الحدود.

وبالإضافة إلى غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ترافق المعارك الحالية عمليات قصف القوات الكردية السورية والعراقية على مواقع تنظيم داعش .

وشدد عبدي على أن مدينة كوباني انتقلت من الدفاع إلى الهجوم بسبب الغارات الجوية والدعم الذي يُقدم إلى وحدات حماية الشعب قوات البيشمركة (المقاتلين الأكراد العراقيين) والمتمردين في الجيش السوري الحر .

وأكد عبدي أن المقاتلين الأكراد يتقدمون ببطء بسبب الألغام التي وضعها تنظيم داعش. وهم يحاولون استعادة السيطرة على الأراضي التي أخذها داعش .