"سيدبك" للبتروكيماويات تحصد المركز الأول في الجائزة العربية للجودة

أخبار مصر


فازت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات سيدبك بالجائزة البلاتينية والمركز الأول فى مسابقة الجائزة العربية للجودة التى أقامتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لأول مرة هذا العام لاختيار المنشآت الصناعية العربية المتميزة فى عدد من المجالات الصناعية ، يأتى من بينها صناعة البتروكيماويات.

وأسفرت المسابقة عن فوز 3 شركات مصرية بالجوائز الأولى فى المجالات الصناعية المختلفة من بينها شركة سيدى كرير للبتروكيماويات سيدبك ، بفوزها بالجائزة البلاتينية والمركز الأول ، وتسلم الجائزة المهندس أحمد حلمى رئيس الشركة من منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك خلال الاحتفال الذى أقامته الهيئة العامة للمواصفات والجودة بمناسبة اليوم العالمى للمواصفات القياسية تحت شعار المواصفات القياسية تضمن تكافؤ الفرص .

من جانبه أشاد وزير الصناعة والتجارة بالشركات المصرية الفائزة ومساهمتها فى رفع اسم مصر عالياً بفضل الأداء الجيد والمتميز الذى تقدمه ومواكبتها المستمرة للتطورات المتلاحقة فى مجالات عملها.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد حلمى عقب تسلمه الجائزة أن فوز سيدبك يعكس معدلات الأداء المتميزة التى حققتها صناعة البتروكيماويات المصرية وقدرتها على المنافسة بقوة على المستويين العربى والإقليمى.

مشيراً أن سيدبك أحد أهم المشروعات التى تعمل على تعظيم القيمة المضافة والعائدات من موارد مصر من البترول والغاز من خلال استخدامها كمدخلات رئيسية فى مادة البولى ايثلين المادة الخام اللازمة لصناعة المنتجات البلاستيكية ، وأنها تساهم بإمداد السوق المحلى باحتياجاته من خلال تغذية أكثر من 90 مصنعاً من كبار مصنعى البلاستيك المحليين بالمادة الخام ،مضيفاً أنها نجحت فى إنتاج أكثر من 3 مليون طن من البولى ايثيلين منذ بدء عملها فى بدايات القرن الحالى.

وأضاف حلمي، أن الفوز بالجائزة بمثابة دفعة قوية لتنفيذ الخطط المستقبلية فى إطار التوجه العام لصناعة البتروكيماويات المصرية نحو زيادة المنتج المحلى للوفاء باحتياجات السوق وتقليل الاستيراد من الخارج ، وأن مشاركة سيدبك فى مشروع المصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته الذى يتم تنفيذه حالياً أحد الخطوات الهامة فى تأمين احتياجات السوق من البولى ايثيلين.

مؤكداً على أن سيدبك تركز حالياً على مشروعات تحسين الكفاءة الإنتاجية والأساليب الاقتصادية فى الإنتاج لترشيد الانفاق وذلك إلى جانب العمل على تحسين كفاءة استخدامات الطاقة فى الوحدات الإنتاجية ، كما تعمل على تحقيق التكامل مع مشروعات تصنيع البتروكيماويات الأخرى من خلال امداد شركة البتروكيماويات المصرية بحوالى 550 الف طن ايثلين المادة الخام اللازمة لتشغيل أحد مصانعها بما يوفر الاستيراد.