ننشر تفاصيل المرحلة الأولى من الخط الرابع لـ"مترو الأنفاق"

أخبار مصر


أرسلت محافظة الجيزة، إخطارًا إلى الهيئة القومية للأنفاق، بأنها تسلمت 3 ملايين جنيه لصرفها فى إنشاء المرحلة الأولى من الخط الرابع كدفعة أولى، والذي تبدأ من محطة الفسطاط بمصر القديمة وحتى محطة حدائق الأشجار بمنطقة 6 أكتوبر.

وقال مصدر بهيئة الأنفاق، إنه من المقرر البدء في العمل في المرحلة الأولى بداية العام المقبل، والمحافظة ستعمل على توفير جميع الإمكانيات اللازمة من إخلاء الملكيات العامة التى تقع فى نطاق المحافظة.

وأضاف المصدر، أن المرحلة الأولى من الخط الرابع تشمل 17 محطة وأن أعمال الحفر بها ستبدأ مطلع العام المقبل والمرحلة الأولى تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بمنطقة حدائق الأهرام ثم المتحف المصري الكبير وميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة.

ويتقاطع مع الخط الثاني للمترو ثم يمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط من خلال مسار طوله حوالى 19 كيلومترا للمرحلة الأولى وإجمالي 17 محطة، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر من خلال محطتين تبادلتين الأولى فى الملك الصالح والأخرى فى محطة الجيزة.