خلال جولته بمدارس كرداسة..محافظ الجيزة: بدء خطة لتطوير عدداً من المدارس ورفع كفاءتها

أخبار مصر


أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بدء خطة لرفع كفاءة عدداً من المدارس بزمام المحافظة والتي تحتاج إلى أعمال إصلاحات وصيانة عاجلة وتشمل الأعمال دهانات وترميم دورات المياه وأعمال نظافة وتجديد الأثاثات .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ اليوم بمركز ومدينة كرداسة، حيث زار المحافظ مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنين وهى ضمن المدارس التى تقرر تطويرها ، وعقد المحافظ لقاءاً مفتوحاً مع الأهالي أستمع خلاله إلى مطالبهم ومنها نقل السوق من أمام المدرسة .

وكلف المحافظ خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة بتوفير مكان مناسب بدلاً من الموقع الحالى حيث يوجد مجمع للمدارس ، وقال المحافظ فى تصريحات له خلال الزيارة أنه تم اعتماد 2.5 مليون جنيه لرصف شارع المعتمدية بدءاً من الدائري وحتى الوحدة المحلية وتم إسناد الأعمال إلى شركة متخصصة ليبدأ العمل خلال 10 أيام .

وقال أنه تم توصيل خدمة الغاز الطبيعى لمنطقة المعتمدية استفاد منها 15 ألف شقة كما زار المحافظ مدرسة القادسية وصفية زغلول للتعليم الأساسى بمجمع المدارس وقرر التعاقد مع 12 عامل أمن بالمدارس الثلاثة وتعرف المحافظ من الأهالى على احتياجات المدارس وأعمال الصيانة التى تحتاجها والتى تراوحت بين تكثيف أعمال النظافة وتوصيل خدمة الإنترنت للتواصل مع الإدارة التعليمية وتغيير زجاج الشبابيك إلى بلاستيك لعدم قابليته للكسر .

كما تفقد المحافظ أعمال رصف جسر ترعة المريوطية وأعلن عن رفع كافة مخلفات البناء على جانبى الترعة وتقوم المحافظة حالياً عن طريق مجلس أمناء المريوطية لفحص الطلبات التى تقدم بها الأهالي لاستغلال الأماكن الخالية فى أنشطة الجراجات والمشاتل.

وأمر المحافظ خلال الجولة رئيس حى الهرم إسماعيل عبد الواحد برفع كشك بطريق المريوطية ونظافة المطالع والمنازل على الطريق الدائري ورفع الأتربة .