الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج ريادة الأعمال في "قنا ودمياط وسوهاج"

أخبار مصر


تنفذ وزارة الشباب برنامج ريادة الأعمال بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المحافظات علي ثلاث مراحل، والذي يتضمن ندوة تعريفية وورشة عمل يعقبهما برنامج تدريبي يؤهل الشباب المشارك لإقامة مشروع صغير ويعد البرنامج خطوة علي طريق إعداد الشباب لسوق العمل.

ويبدأ البرنامج بنادي دمياط الرياضي بمحافظة دمياط يوم الأربعاء 12 نوفمبر الجاري ويتم خلال الورشة التي يتضمنها البرنامج إجراء مقابلة شخصية للشباب المرشح من الندوة السابق التي تم تنفيذها في أغسطس الماضي والشباب الراغب في الحصول علي تدريب يؤهله لإقامة مشروع صغير لاختيار الشباب الذي سوف يتم ترشيحه للاشتراك في الدورة التدريبية التي سوف يتم إقامتها من 15 –20 نوفمبر.

ويتم تنفيذ البرنامج بمحافظة قنا يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر الجاري والتي يتم خلاله إجراء مقابلة شخصية للشباب المرشح من الندوة التي تم تنفيذها بتاريخ في سبتمبر الماضي والشباب الراغب في الحصول علي تدريب يؤهله لإقامة مشروع صغير لاخيار الشباب الذي سوف يتم ترشيحه للاشتراك في الدورة التدريبية التي يتم تنفيذها من 15 -20 نوفمبر الجاري .

وفي محافظة سوهاج يتم تنفيذ البرنامج بمقر مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة يوم الأحد الموافق 16 نوفمبر الجاري، ويتم خلال الورشة التي يتضمنها البرنامج اجراء مقابلة شخصية للشباب المرشح من الندوة السابق التي تم تنفيذها في أغسطس الماضي والشباب الراغب في الحصول علي تدريب يؤهله لإقامة مشروع صغير لاختيار الشباب الذي سوف يتم ترشيحه للاشتراك في الدورة التدريبية التي سوف يتم إقامتها من 22 – 27 نوفمبر.

كما سيتم خلال الورش استعراض المشروعات المقدمة من الشباب وسبل تمويلها من خلال نخبة متخصصة من الصندوق الاجتماعي وحضور ممثلي وزارة الشباب ويتوج برنامج ريادة الأعمال بإمكانية حصول الشباب على قروض ميسرة من الصندوق الاجتماعي.

وفي هذا السياق صرح خالد عبد العزيز ، وزير الشباب والرياضة بان برنامج ريادة الأعمال الذي تنفذه الوزارة استطاع ان يساهم في تغير ثقافة العمل حيث تم إقبال عدد كبير من الشباب علي المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، مما يعكس اهتمام الشباب بآليات سوق العمل الحر مؤكداَ ان مثل هذه البرامج تساهم في اكتساب الشباب للمهارات اللازمة لسوق العمل