المركز الثقافي الصيني يعرض تجربة شبابه لتفعيلها في "مصر" الخميس المقبل

أخبار مصر


يعقد المركز الثقافي الصيني، ندوة تحت عنوان دور الشباب الصيني في تنمية المجتمع الصيني، وكيف يستفيد الشباب المصري منهم؟ ، وتحاضر في الندوة دكتور نادية حلمي- خبيرة في الشئون السياسية الصينية ومدرس العلوم السياسية بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة بني سويف ومدير وحدة دراسات جنوب وشرق آسيا، وذلك يوم الخميس المقبل.

وتتناول حلمي خلال الندوة موضوع دور الشباب الصيني في تنمية المجتمع الصيني، وكيف يستفيد الشباب المصري منهم؟ ، والرد على كافة الملاحظات المتعلقة بهذا الشأن والملاحظة الجديرة بالذكر هنا، تشير إلى واقع أن مرحلة الشباب هي تلك الفترة العمرية ما بين الطفولة والبلوغ، وتوصف بأنها فترة من النمو البدني والنفسي من سن البلوغ إلى مرحلة النضج والبلوغ المبكر.

كما ستطرح الباحثة نادية حلمي، خلال الندوة بعض الحقائق عن نسبة الشباب الذكور إلى الإناث في المجتمع الصيني، وتظهر الإحصائيات أن نسبة جنس المواليد الجدد تمثل 119 صبياً مقابل 100 فتاة، ويعتبر الرقم أكثر إزعاجاً في مقاطعات مثل جيانغشي و قوانغدونغ و انهوي و خنان ، حيث تصل النسبة إلى 130 في بعض المناطق.

وستطرح الباحثة في الندوة، اهتمامات الرؤساء والمسئولين الصينيين بالشباب الصيني بدءاً من الرئيس الصيني الراحل ماوتسي تونغ ونصائحه للشباب الصيني، وانتهاءاً بالرئيس الصيني الحالي شي جين بينغ ولقاءاته المستمرة مع الشباب الصيني، وتأكيده على أن قيم الشباب تحدد قيم المجتمع المستقبلي، وأنه يجب بذل المزيد من الجهود لضمان مراعاة الشباب لأنظمة القيم السليمة، والتي لاتزال في مرحلة تكوين.

ومن المقرر ان يحضر الندوة د.تشين دونغ يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، ليو شيه بينغ مدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ونخبة من أساتذة علم السياسة والاقتصاد ومتخصصي دراسات وبحوث المجتمعات الآسيوية، ونخبة من الإعلاميين الصينيين والمصريين وعاشقي الثقافة الصينية.