بالصور .. اجتماعًا طارئًا لقيادات التربية والتعليم بدمياط


عقد اللواء أركان حرب مهندس محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط إجتماعاً طارئاً بقيادات التربية والتعليم والمديرين ومديري الإدارات التعليمية، وتوجيه المواد الدراسية بنطاق محافظة دمياط، بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة واللواء إلهامي عارف السكرتير العام المساعد والدكتور سمير حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط.

وقد رسم المحافظ خطة العمل خلال المرحلة القادمة، وشدد على أهمية التواصل بين الإدارات ومديرية التربية والتعليم والمرور اليومي لمديري الإدارات والموجهين على المدارس والمؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها، وعلى ضبط حركة سير الطلاب من وإلى المدرسة.

وحذر المحافظ الحاضرين من التراخي مؤكداً بأنه لن يحاسب سوى مدير الإدارة ومدير عام المديرية حيال أي قصور، كما حذر المحافظ من العمل بطريقة الجزر المنعزلة.

كما أشار إلى أن زمن الإنفلات قد إنتهى، وأصبحنا نعيش في ظل دولة قوية تفعل القانون وتنهض بالعملية التعليمية، ويجب أن يكون الجميع على مستوى المسئولية، كما طالب الحاضرين بالعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية بين الطلبة وعودة نظام حصص الريادة وكافة التقاليد المدرسية التي كانت متبعة في المدارس قديماً، والتى تربت عليها أجيال عظام.

وأعلن الحافظ عن مسابقة داخلية بكل إدارة تعليمية من الإدارات العشر على مستوى المحافظة في بنود الجودة من حيث النظافة والإنتظام والإنضباط المدرسي وأعضاء هيئة التدريس والمتابعة.

ورصد جائزة عشرة آلاف جنية للمدرسة الأولى، كما أعلن عن جائزة وقدرها 25 ألف جنيه للمركز الأول على مستوى المحافظة و20 ألف للمركز الثاني و15 ألف للمركز الثالث.

وإختتم المحافظ اللقاء بالإستماع إلى شكاوى وطلبات مديري الإدارات والموجهين ووعد بحلها جميعاً.