بالصور.. محافظ المنيا يتبرع بالدم داخل الحرم الجامعي


تبرَّع اللواء صلاح الدين زيادة- محافظ المنيا اليوم الإثنين, بالدم ضمن حملة التبرع بالدم التي بدأت بمراكز ومدن المحافظة تحت شعار تبرع بالدم كي تستمر الحياة وبالتعاون مع جامعة المنيا والمركز الإقليمي لنقل الدم ومديرية الصحة بالمحافظة.

وقال المحافظ, إننا يجب أن نكون قدوة لأبنائنا وبناتنا الطلاب وقبل أن ندعوهم للتبرع، علينا أن نبادر بالقيام بذلك.

وأشار إلى أن التبرع بالدم يأتي في إطار الواجب الوطني والإنساني للمساهمة في تخفيف الآلام عن المرضى، وخاصة أن قطرة الدماء قد تتوقف عليها حياة إنسان اخر، موضحا أهمية تفعيل برامج التوعية للتبرع بالدم والآثار الصحية المترتبة على المساهمة في ذلك.

وأشاد الدكتور أحمد سيف- مدير المركز الإقليمي بمبادرة المحافظ للتبرع بالدم ليصبح قدوة للطلاب.

وقال, إن الحملة تستهدف نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم بشكل تطوعي, وخاصة أن المركز الإقليمي لنقل الدم هو المسؤول عن توفير الدم ومشتقاته لجميع مرضى المحافظة.

وأضاف سيف , أن الحملة تستهدف تغيير المفاهيم الخاطئة لدى المواطنين حول التبرع بالدم مثل الخوف من نقل العدوى أثناء التبرع بالدم وبيع الدم بالرغم من تبرع الشخص به بدون مقابل، إلى جانب تعريف المواطنين بالدور الخدمي الذي يقوم به المركز الإقليمي لنقل الدم، كما قامت الحملة بطباعة عدد من الملصقات والمطبوعات لتوزيعها على مراكز ومدن المحافظة لتوعية المواطنين بأهمية التبرع بالدم.

كان محافظ المنيا دعا كل أبناء المحافظة للمشاركة في الحملة، عبر التوجه للمركز الإقليمي لنقل الدم للمساهمة في تخفيف الآلام عن المرضى وخاصة في ظل انتشار الأمراض السرطانية الخبيثة، والتي تتطلب عمليات نقل دماء متكررة، خلال مراحل العلاج.

كما دعا المحافظ رجال الدين الإسلامي والمسيحي لدعوة المواطنين عبر المساجد والكنائس للتبرع بالدم.

كما تم تخصيص ثلاث سيارات متنقلة داخل حرم الجامعة اليوم لاستقبال أعضاء هيئة التدريس والطلاب الراغبين في التبرع.