دفاع علاء حمزة: تحريات المخابرات أكدت وجود خمور بخيام معتصمي "الاتحادية"

أخبار مصر


قال المحامي عاطف الجلالي دفاع المتهم علاء حمزة الذي وصفته النيابة العامة في مرافعتها أنه قائد كتيبة الردع في أحداث الاتحادية خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, إن تحريات المخابرات العامة أكدت على وجود خمور بخيام معتصمي الاتحادية، وذلك علي عكس ما قاله وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين وقت الأحداث أن المظاهرات السلمية، وردد الدفاع كيف تكون سلمية بالخمور؟ .

واتهم الدفاع جهاز المخابرات العامة بازدواجيته وتعمد إخفاء الحقائق، حيث ادعى مقدم التحريات عند سؤاله بالنيابة عن العديد من الأشياء بان تحرياته لم تتوصل للأمر، وسخر الدفاع قائلا إن المخابرات تعلم إذا كان المولود فور ولادته ولد أم أنثى فكيف لها لا تعرف أمور أساسية بالدولة .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وبحضور المستشارين عبد الخالق عابد ومصطفي خاطر وإبراهيم صالح المحامين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

جدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.