دفاع علاء حمزة: مجري التحريات وصف البلتاجي بـ"علاء الدين " وصلة "مرسي" بالمتهمين مهترءة

أخبار مصر


تحدث المحامي عاطف الجلالي- دفاع المتهم علاء حمزة الذي وصفته النيابة العامة في مرافعتها أنه قائد كتيبة الردع في أحداث الاتحادية مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة عن الدفع الخاص ببطلان القبض على المتهم الصادر بمعرفة النقيب محمد الصادق- معاون المباحث بالزقازيق, وبطلان إذن النيابة العامة لإعتناقه تحريات افتقدت الجدية.

حيث قال إن مجري التحريات وصف الدكتور محمد البلتاجي بأنه الساحر علاء الدين , وقال إنه تارة يصفه بأنه المسؤول عن الحشد في الميدان وتارة أخرى يقول إنه مسؤول عن فض الاعتصام, وتارة يقول إنه المسؤول عن أحداث العنف بالاتحادية.

وعندما سُئِلَ في تحقيقات النيابة العامة عن دور محمد مرسي وعن مشاركة مكتب الإرشاد في فض الاعتصام فأجاب: محدش يقدر يعرف الموضوع ده خالص, إذن الأواصر التي تربط الدكتور مرسي بباقي المتهمين مهترءة .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وبحضور المستشارين عبد الخالق عابد ومصطفي خاطر وأبراهيم صالح المحاميين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

جدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.