مؤسسة "النديم" تطلق مبادرة "مصر النضيفة" لتجميل الشوارع

أخبار مصر


ساعتين من وقتك نظف فيها بلدك



أطلقت مؤسسة النديم لحقوق الانسان والتأهيل الاعلامى ، مبادرة مصر النضيفة والتى تهدف لدفع الشباب وأسرهم للتطوع لمدة ساعتين صباحا من أجل النزول لجمع القمامة وتجميل الشارع بجوار منازلهم، ومشاركة شباب المؤسسة ومشروعها راديو وسط البلد للأسر كل أسبوع فى حي مختلف والذى بدا اولى فعاليات مصر النضيفة فى حى عين شمس، ويعقبه حى مدينة السلام بالقاهرة ، ثم الأحياء الأخرى الأكثر إحتياجا للمبادرة.

شارك فى المبادرة أكثر من 30 شاب وفتاة من شباب راديو وسط البلد ومعهم ما يزيد عن 30 آخرين من حملة تطوير عين شمس والذين بدأوا فعالية مصر النضيفة قاموا خلالها بجمع القمامة فى أكثر الشوارع إتساخا ثم قاموا بدهان الأرصفة بدهانات على نفقتهم الخاصة ، وشاركهم عمال حي عين شمس فى أعمال نقل الأتربة.

الجدير بالذكر أن أهالى الحي تفاعلوا مع المبادرة بشكل دفعهم لدعوة أصدقائهم وجيرانهم للمشاركة فى المبادرة وتبادل ادوات النظافة وبويات دهان الأسوار والأرصفة ، وظلت مجموعات العمل تردد الأغانى يشاركهم الماره حماسهم لمبادرة مصر النضيفة .

وقال فهمى نديم رئيس مؤسسة النديم لحقوق الانسان ، أن مبادرة مصر النضيفة ليست مجرد موجة معتادة من دعوات التنظيف والتجميل ، إنما هى مبادرة تدعو الى تعاون المواطنين مع الاجهزة التنفيذية لتحمل مسئولياتهم نحو نظافة الشارع المصرى ، ودعوة للتواضع والتأسيس لثقافة المشاركة دون خجل من ممارسة تنظيف وتجميل الشارع.

وعن المبادرة أشار حسن عبد الوهاب منسق حملة تطويرعين شمس أن شباب عين شمس وعائلاتهم شاركوا بحماس شديد فى تجميل أكثر الشوارع إمتلاء بالقمامة ، وأصبحت بعد

ساعتين فقط من أجمل وأنظف شوارع حى عين شمس ، وهو ما يشير إلى نجاح المبادرة فى إقناع الأسر والعائلات بالمشاركة فى نظافة حيهم بالتطوع لمدة ساعتين فقط كل أسبوع.

أما شباب راديو وسط البلد فكان لهم رأي آخر ، حيث أعربوا عن سعادتهم بأول يوم للمبادرة ، حيث أعتبروه يوما ترفيهيا أكثر منه يوما لمبادرة جادة ، حيث إستمتعوا بالتسجيل مع الماره والسائقين فى إستطلاعهم لرأى أهالى الحي عن جدوى المبادرة ونتائجها ، وحيث تفاعل معهم الجميع فى جو من المرح إنعكس على إستمتاعهم بأول يوم للمبادرة.

هذا وقد أكدت مؤسسة النديم راعية المبادرة أن مصر النضيفة مستمرة فى إطلاق دعوتها لكافة العائلات والأسر المصرية بالتطوع بساعتين لتنظيف وتجميل شوارعهم ، مؤكدة أن شباب المؤسسة وراديو وسط البلد سوف يتواجدون أسبوعيا بحي مختلف.